لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: فيديو يصور لحظات وقوع انفجار السيارة المفخخة في القاهرة

 محادثة
شاهد: فيديو يصور لحظات وقوع انفجار السيارة المفخخة في القاهرة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أظهرت لقطات فيديو لكاميرا مراقبة السيارة المفخخة التي تسببت في الإنفجار الذي وقع في القاهرة، صباح الإثنين، وأدى إلى مقتل 20 شخصا وإصابة 47 آخرين حسبما أفاد به مسؤولون.

وذكرت وزارة الداخلية المصرية، الإثنين، أن كمية من المتفجرات في سيارة كانت معدة لتنفيذ عملية إرهابية أدت إلى انفجار وقع أمام المعهد القومي للأورام في وسط القاهرة

واتهمت الوزارة في بيان "حركة حسم" التي تقول السلطات إنها ذراع مسلحة لجماعة الإخوان المسلمين بتجهيز السيارة بالمتفجرات تمهيدا لنقلها "إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدى العمليات الإرهابية".

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي في صفحتيه على فيسبوك وتويتر عن تعازيه للشعب المصري "ولأسر الشهداء الذين سقطوا نتيجة الحادث الإرهابي الجبان"، وقال إن بلاده عازمة على "مواجهة الإرهاب الغاشم واقتلاعه من جذوره".

التحقيق جار

وقال بيان الداخلية "جار استكمال عمليات الفحص والتحري وجمع المعلومات وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة في هذا التحرك واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم".

وكانت السلطات قالت في وقت سابق إن الانفجار نجم عن تصادم سيارة كانت تسير عكس الاتجاه في شارع كورنيش النيل الذي يطل عليه المعهد القومي للأورام مع ثلاث سيارات أخرى.

وذكرت وزارة الصحة أن الحادث أدى إلى اندلاع نيران أجبرت المسؤولين على إخلاء جزئي للمعهد.

وخلف التفجير دمارا كبيرا بواجهة المعهد القومي للأورام مع تهدم المدخل وتناثر الركام في الطابق الأرضي، كما تناثرت أمتعة الضحايا فوق الأنقاض.

للمزيد على يورنيوز:

شاهدة عيان: قوة انفجار القاهرة أكبر من أن تكون مجرد حادث سيارة

الجيش السوري يستأنف عملياته في شمال غرب البلاد وقصف لقاعدة حميميم