لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مسيرة في زيورخ تدعم حماية الحيوانات لأجل مواجهة تغير المناخ

 محادثة
مسيرة في زيورخ من أجل الرفق بالحيوانات
مسيرة في زيورخ من أجل الرفق بالحيوانات
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

خرج محتجون في مسيرة في مدينة زيورخ السويسرية، منادين بدعم حقوق الحيوان، ووضع حد للمعاملات غير الإنسانية بحقها. ونظمت المسيرة دعما للنمط الغذائي المعتمد على النبات وعدم استعمال المنتجات الحيوانية، كطريقة لحماية الحيوانات ووضع حدد لتأثيرات تغير المناخ.

ويقول المنظمون ومعظمهم من النشطاء المدافعين عن حقوق الحيوان، إنهم استلهموا حركتهم من أول مسيرة للدفاع عن حقوق الحيوان التي نظمت في لندن سنة 2016.

وكان خبراء في مجال المناخ تدعمهم الأمم المتحدة نشروا تقريرا بداية الشهر الحالي، بشأن التهيئة الترابية والاستدامة والمناخ وتغير المناخ. وخلصت الدراسة العلمية إلى ان الزراعة وإدارة الغابات وأراض أخرى تستعمل 23% من مجموع الغازات الدفيئة المستخدمة خلال 2016-2017، مع وجود أوسع لتربية الماشية ورؤس الأغنام المسبب الرئيسي للغازات الدفيئة، إذ تستهلك 1/10 (عشر) المياه العذبة في العالم، وتتسبب في إزالة الغابات على نطاق واسع.

ودعا الخبراء في تقريرهم إلى تغيير النظام الغذائي، وتقليص استهلاك اللحوم لمكافحة ظاهرة تغير المناخ، كما حثوا على الحد من استنزاف الاستعمال للأراضي والمياه، وتحسين الأمن الغذائي، والصحة والتنوع البيئي.

للمزيد على يورونيوز:

اجتماع 183 دولة في جنيف لحماية 36 ألف نوع من الكائنات النادرة من الإنقراض

دراسة تحذّر من ازدياد المطبات الهوائية بسبب تغير المناخ

شاهد: ذوبان 10 مليارات طن من الجليد في غرينلاند وعلماء يدقون ناقوس الخطر