عاجل

ماكرون: ليس لدينا الوقت للتوصل لاتفاق جديد بشأن بريكست

 محادثة
ماكرون بصحبة جونسون
ماكرون بصحبة جونسون -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أخبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الخميس رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنه لا يوجد وقت كافٍ من أجل التوصل لاتفاق جديد بشأن بريكست خلال 30 يوماً.

وقال ماكرون للصحفيين عقب لقائه بجونسون في باريس اليوم: "أريد أن أكون واضحاً: خلال الشهر القادم، لن نجد اتفاقية انسحاب جديدة تنحرف عن الاتفاق الأصلي".

وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قد أعربت عن أملها في التوصل إلى اتفاق خلال 30 يوماً عقب لقائها بجونسون في برلين أمس الأربعاء.

وقال ماكرون تعقيباً على تصريحات ميركل: "ما قالته المستشارة ميركل الأمس، والذي يتماشى مع مضمون محادثاتنا، أننا بحاجة إلى وضوح خلال 30 يوماً".

وأضاف: "لن ينتظر أحد حتى 31 أكتوبر – تشرين الأول دون محاولة العثور على حل جيد".

ويختلف الطرفان الأوروبي والبريطاني على عدة نقاط أبرزها موقف الحدود البريطانية – الأيرلندية بعد بريكست.

وجدد اليوم الخميس جونسون رفض بلاده وضع نقاط حدودية بين بريطانيا وجمهورية أيرلندا بعد الخروج، وهو ما يطلبه الاتحاد الأوروبي.

وقال جونسون إنه بينما يسعى الاتحاد الأوروبي للحفاظ على نزاهة سوقها الموحدة، تسعى بريطانيا إلى الوصول لاتفاق يحافظ أيضاً على كرامة بريطانيا.

ويهدد جونسون الاتحاد باحتمالية مواجهة انسحاب عشوائي دون اتفاق يوم 31 أكتوبر – تشرين الأول.

إقرأ أيضاً:

قادة أوروبا رداً على ترامب: عودة روسيا لمجموعة السبع غير ممكنة حالياً

بيونغ يانغ: نشر واشنطن أسلحة هجومية حول شبه الجزيرة الكورية تحرك "خطير"

مقتل ثلاثة جنود أتراك في اشتباكات مع مسلحين أكراد قرب الحدود السورية

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox