لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

السلطات البلجيكية تضبط آلاف العبوّات من الأدوية غير القانونية

 محادثة
السلطات البلجيكية تضبط آلاف العبوّات من الأدوية غير القانونية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ضبطت السلطات البلجيكية، العام الماضي، أكثر من 5700 عبوة تحتوي على أدوية غير قانونية كان يجري تسويقها في مناطق متفرقة من البلاد.

وأوضحت وحدة الأبحاث الخاصة بالوكالة الاتحادية للأدوية، أن سدس العبوّات التي تمّت ضبطها تحتوي على أدوية لعلاج أمراض الجهاز البولي والتناسلي، مشيرة إلى أن المفتشين وجدوا دواء "فيناستيريد" الذي يستخدم لمعالجة تضخم البروستات والذي قد يؤدي في بعض الحالات إلى الإصابة بالعجز الجنسي وحالة الاكتئاب.

وحسب المفتشين العاملين في الوكالة الاتحادية للأدوية، فقد تم ضبط 186 عبوّة تحتوي على أقراص نوم، إضافة إلى مئات العبوات التي تحتوي على أدوية لعلاج اضطراب فرط الحركة وتراجع قوة التركيز، وأيضاً أدوية لعلاج الاكتئاب وحالات الوهن.

ويشار إلى أن غالبية تلك الأدوية كان تم شراؤها من خارج بلجيكا من قبل أشخاص عبر شبكة الانترنت بغرض تناولها أو الاتجار بها، وهو ما حدا بالسلطات إلى تكثيف عمليات مراقبة الطرود الواردة إلى البلاد، وفق ما ذكرت صحيفة "بروكسل تايمز" في عددها الصادر اليوم الاثنين.

ويجدر بالذكر أن هناك أدوية قد تؤدي إلى مضاعفات خطيرة في حال تناولها المريض من دون وصفة طبية.

للمزيد في "يورونيوز":