لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

البطل الأولمبي الكيني ديفيد روديشا ينجو من حادث سير مميت

 محادثة
البطل الأولمبي الكيني ديفيد روديشا ينجو من حادث سير مميت
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال العداء ديفيد روديشا بطل الأولمبياد في سباق 800 متر يوم الاثنين إنه نجا من حادث تصادم سيارته مع حافلة على طريق سريع قرب كيروكا في بلده كينيا يوم السبت.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن التصادم وقع بعد أن فقد العداء البالغ من العمر 30 عاما والذي كان في طريقه إلى مسقط رأسه في كيلجوريس في غرب كينيا السيطرة على سيارته بسبب انفجار أحد الإطارات.

وقال روديشا حامل الرقم القياسي العالمي في سباق 800 متر على تويتر مع صورة لسيارته المحطمة "أشكر الرب عن نجاتي.

"ليلة السبت .. حوالي الساعة العاشرة والنصف نجوت من حادث تصادم في كيروكا في طريقي إلى مسقط رأسي في كيلغوريس بعد أن اصطدمت السيارة وجها لوجه مع حافلة".

وتابع "أنا بخير ولم أصب بسوء. أشكركم على دعواتكم المخلصة".

وتم نقل روديشا إلى مستشفى في كيروكا بعد الحادث.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية عن قائد الشرطة في كيروكا والتر أبوندو قوله "كشف الأطباء عن عدم إصابة العداء بأي كسور وسمحوا له بالعودة إلى دياره ونصحوه بالحصول على راحة".

وحصل روديشا البطل الأولمبي في 2012 و2016 وبطل العالم مرتين على بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى الشهر المقبل في الدوحة.

للمزيد على يورونيوز:

بكين قبلة الرياضيين في البطولة العالمية لألعاب القوى

المجر: منافسة جولاي تستقطب نجوم الالعاب الرياضية

تجمع ألعاب القوى في برلين شهد فوز بعض الأبطال وإخفاق البعض الآخر