لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

سيدة هندية في الـ 73 من عمرها تلد توأم بنات

 محادثة
صورة توضيحية
صورة توضيحية -
حقوق النشر
pixabay
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أنجبت سيدة هندية تبلغ من العمر 73 عامًا توأم بنات في ولاية أندرا براديش جنوب الهند. مانجياما يارماتي وزوجها البالغ من العمر 82 عامًا عانا طوال حياتهما من العقم، غير أن تطور الطب جعل مانجياما يارماتي تحمل بعد علاج وعملية تخصيب بالأنابيب. الأطباء الذين أشرفوا على الولادة أكدوا أن التوأم في حالة جيدة.

من جهتها أشارت الدكتورة أوما سانكار المختصة في طب النساء والتي تابعت حالة مانجياما يارماتي لبي بي سي بقولها "الأم والرضعتان في حالة جيدة".

أما مانجياما يارماتي فعبرت عن فرحتها بهذه المناسبة وقالت "كنا نحلم دائما بالإنجاب ولكن لم نكن قادرين على الحمل قبل الآن". وقال زوجها سيتاراما راجاراو بعد ساعات من ولادة الأطفال "نحن سعداء بشكل لا يصدق".

ولكن للأسف الفرحة لم تتم طويلا لأن راجاراو تعرض لسكتة دماغية مفاجئة بعد يوم واحد فقط من ولادة بنتيه ونقل على إثرها إلى المستشفى حيث يخضع للعلاج. وحول مستقبل المولودتين ورعايتهما في حالة حدوث أي شيء للزوجين بسبب تقدمهما في السن قال راجاراو "لا يوجد شيء بين أيدينا وكل ما يجب أن يحدث سيحدث فالأمر بيد الله".

مسألة إنجاب الأطفال شكلت هاجسا كبيرا طوال حياة راجاراو وزوجته يارماتي خاصة وأنهما شعرا بالعار والوصم بالقرية. وقالت يارماتي إن الجيران والسكان كانوا يلقبونها بـ "السيدة بلا أطفال". وأضافت "لقد جربنا عدة مرات ورأينا العديد من الأطباء دون حدوث الحمل، لذا فإنني اليوم سعيدة أكثر من أي وقت مضى".

يارماتي وضعت طفلتيها بعملية قيصرية نظرا لصعوبة مثل هذه الحالات النادرة. هذا وسبق وأن أنجبت إمرأة هندية أخرى في السبعينيات من العمر ولداً في العام 2016.