عاجل

شاهد: طائرة مروحية تنتشل مواطنين علقوا في الفيضانات جنوب شرق إسبانيا

 محادثة
شاهد: طائرة مروحية تنتشل مواطنين علقوا في الفيضانات جنوب شرق إسبانيا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

فيما لا تزال إسبانيا تواجه الأمطار الطوفانية التي ضربت جنوب شرق البلاد والتي تطلبت تدخل الجيش منذ أمس الجمعة في مدينة مورسيا، رصدت الكامير جهود إنقاذ نفذتها طائرة مروحية لانتشال متضررين من تلك الفيضانات.

وقد نقلت وسائل إعلام محلية أن أكثر من ألف شخص تم إجلاؤهم عن بيوتهم بعد أن حاصرتهم المياه التي أغرقت المنطقة حيث ارتفع منسوب نهر سيغورا الذي يجتاز مدينة مورسيا بسبب الأمطار الغزيرة.

وتبقى المنطقة في حالة تأهب قصوى بسبب حالة الطقس المتقلبة كما أصدرت الحكومة جملة تعليمات للسكان بما فيها ضرورة عدم إغلاق الأبواب والنوافذ في حال حصول عملية إخلاء للمنازل المتضررة.

كما تم إغلاق المدارس في منطقتيْ مورسيا وفالنسيا على ضوء التوقعات باستمرار هطول الأمطار وطلبت السلطات من السكان أن يلزموا بيوتهم في أكثر الأماكن تضررا من هذه الفيضانات التي شلّت حركة النقل البحري والبري عبر الطرقات والسكك الحديدية وكذلك الموانئ.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox