عاجل

شاهد: ناجية من السرطان تعبر القنال الإنجليزي 4 مرات دون توقف فمن تكون؟

 محادثة
سارة توماس بعد وصولها إلى الشاطئ
سارة توماس بعد وصولها إلى الشاطئ -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تمكنت السبّاحة الأمريكية و الناجية من مرض السرطان سارة توماس من عبور القنال الإنجليزي سباحةّ 4 مرات ذهاباً و إياباً دون توقف خلال مدة بلغت 54 ساعة و عشرة دقائق قاطعةً بذلك 130 ميلاً.

سارة، سبّاحة الألترا مارثون للسباحة في المياه المفتوحة و البالغة من العمر 37 عاماً والتي أنهت علاجها الكيماوي منذ سنة، بدأت هذا التحدي صباح يوم الأحد لتنهيه يوم الثلاثاء على الساعة 06:30 بتوقيت غرينتش. وقررت القيام بهذه الخطوة لتلهم على حسب قولها كل الناجين من هذا المرض و لتكون بذلك أول شخص يعبر القنال الإنجليزي سباحةً 4 مرات.

وبعد وصولها إلى الشاطئ قالت سارة في أول تصريح لها: "لا أصدق أنني فعلتها! أشعر أن جسمي مخدر بالكامل أنا متعبة و أحتاج لأنام الآن." ولكنها تستدرك: " كان هناك جموع من الناس بانتظاري على الشاطئ لتهنئتي كان هذا لطيفاً للغاية."

أما عن حالتها الصحية و كيفية تمكنها من السباحة المتواصلة لهذه المدة الطويلة دون طعام أو نوم فتقول والدتها بيكي باكستر: "كانت تعاني من آلام في المعدة خلال هذه الرحلة". وتضيف: "اعتمدت في غذائها على شراب بروتين ممزوج بالكفايين ليساعدها على مقاومة الشعور بالنعاس". و تتابع:" كان هذا الطعام مربوط بحبل نرميه لها كل 30 دقيقة."

ليست مرتها الأولى بعبور القنال.

وكانت سارة قد أتمت علاجها الكيمائي من سرطان الثدي العام الماضي و تقول أن حبها لرياضة السباحة هو ما ساعدها على المقاومة. وأنهت سارة مشاركها في مسابقة ألترا مارثون للسباحة في المياه المفتوحة عام 2007 و عبرت القنال للمرة الأولى عام 2012 و عبرتها مجدداً عام 2016. لتحقق رقماً قياسياً بعبورها 4 مرات هذه المرة.

وتضيف:" هذه الرحلة تطلبت مني مجهوداً بدنياً عالياً، كنت سأستسلم عدة مرات لكن فريقي الذي كان بجانبي قدم لي الدعم و شجعني لأتابع الرحلة حتى النهاية."

للمزيد على يورونيوز:

شاهد: كلاب وأصحابها في سباق للسباحة

شاهد: أزياء مستدامة صديقة للبيئة لصناعة ملابس السباحة النسائية

شاهد: بعد فشل المحاولة الأولى "الجندي الطائر" ينجح في عبور القنال الإنجليزي

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox