لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الشرطة الصينية تقبض على مطلوب في كهف بعد ملاحقة دامت 17 عاماً

 محادثة
الشرطة الصينية تقبض على مطلوب في كهف بعد ملاحقة دامت 17 عاماً
حقوق النشر
Magnus Hagdorn
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ألقت الشرطة الصينية القبض على سجين فرّ قبل 17 عاماً وتوارى عن الأنظار إلى أن اكتشفت موقعه مؤخراً طائرات بدون طيار في أحد الكهوف الجبلية جنوب غرب البلاد.

وكان سونغ جيانغ البالغ من العمر 63 عاما حكم عليه بالسجن بعد إدانته بالاتجار بالنساء والأطفال، لكنّه في العام 2002 تمكّن من الفرار من السجن، وعاش منذ ذلك الحين داخل كهف صغير منعزل في منطقة لا يصلها بشر.

وفي شهر أيلول/سبتمبر الجاري، تلقّت شرطة يونغشان معلومات قادتهم إلى منطقة جبلية تقع بالقرب من مسقط رأسه في مقاطعة يونان جنوب غرب البلاد.

وشنّت الشرطة حملة تفتيش في تلك المنطقة، لكّنها لم تعثر على جيانغ، فقامت السلطات بإرسال طائرات بدون طيار لمساعدة الشرطة في العثور على السجين الفار، وبالفعل تمكّنت تلك الطائرات من رصد موقع جيانغ، من خلال مسطحات صلبة زرقاء اللون كان مثبتة عند منحدر حاد، حيث كان هناك أيضاً آثار قمامة منزلية، فتوجّهت عناصر الشرطة إلى المكان سيراً على الأقدام وعثرت على السجين الهارب في الكهف الصغير الذي كان توارى بداخله لسنوات طويلة.

وفقا لمصادر الشرطة؛ فقد كان الرجل يعيش في عزلة لمدّة طويلة بحيث كان من الصعب عليه التواصل مع الضباط..

وقالت وسائل الإعلام الحكومية إن سونغ استخدم الزجاجات البلاستيكية للحصول على مياه الشرب من النهر، كما استخدم فروع الأشجار لإشعال النار، مضيفة أنّه تمّ إعادة سونغ إلى السجن.