عاجل

بابا الفاتيكان في قداس خاص.. يسدل الستار عن نصب تذكاري للمهاجرين ويذكّر بمعاناتهم

 محادثة
بابا الفاتيكان في قداس خاص.. يسدل الستار عن نصب تذكاري للمهاجرين ويذكّر بمعاناتهم
حقوق النشر
REUTERS/Vincenzo Pinto/Pool
حجم النص Aa Aa

ألقى البابا فرانسيس كلمة له بساحة القديس بطرس في الفاتيكان خلال مراسم قدّاس خاص وبحضورالآلاف أغلبهم من المهاجرين بمناسبة اليوم العالمي للاجئين والمهاجرين، كما أسدل الستار عن نصب تذكاريّ للتذكير بمعاناتهم.

وتمحورت كلمة البابا حول المعاناة التي يعيشها المهاجرون بعد وصولهم إلى بر الأمان قائلاً: "إنه لا يمكننا أن نتجاهل مأساة الأشكال القديمة والجديدة للفقر والإنعزال والإزدراء والتمييز التي يعاني منها المهاجرون". و أضاف:"لا يمكننا أن نظل غير مكترثين وقلوبنا ساكنة أمام معاناة الكثير من الأبرياء.. فيجب ألا نفشل في الإستجابة".

هذا ولفت البابا إلى خطورة التجارة بالأسلحة التي تغذي الحروب وتسبب هذه المآسي، مشيراً إلى أن البلدان التي تنتجها وتبيعها هي غالباً من ترفض استقبال اللاجئين الذين يعتبرون نتاج ما صنّعته هذه الدول.

ويقول: "أشعر بأنني قريب من معاناة وآمال الشعب الكاميروني المحبوب. أدعو الجميع إلى الصلاة حتى يكون الحوار مثمراً ويؤدي إلى حلول سلام صحيحة ودائمة، من أجل الجميع".

ويذكر أن والدا البابا الأرجنتيني فرانسيس والبالغ من العمر 82 عاماً كانا من بين المهاجرين من إيطاليا ويعتبر من أكثر الداعمين لحقوق اللاجئين في الوقت الذى يشهد فيه العالم صعوداً لأحزاب اليمين الشعبوية المناهضة لهم في بلدان أوروبية مختلفة حسب ما صرح به البابا في كلمته.

للمزيد على يورونيوز:

مصرع سبعة أتراك في غرق قارب للمهاجرين في اليونان

شاهد: احتفال على متن سفينة أنقذت مهاجرين وتلقت إذنا بالتوجه إلى جزيرة إيطالية

شاهد: اعتراض زورقين يقلان مهاجرين غير شرعيين على ساحل كينت البريطاني

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox