عاجل

محكمة مصرية تخفف أحكاماً بالاعدام ضد 6 أشخاص أدينوا بقتل شرطي

 محادثة
محكمة مصرية تخفف أحكاماً بالاعدام ضد 6 أشخاص أدينوا بقتل شرطي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

خففت محكمة النقض المصرية اليوم السبت عقوبة الإعدام لستة أشخاص، تم إدانتهم بالاعتداء على الشرطة في العام 2016 وقتل أحد عناصرها، وقضت بسجنهم 25 عاما، حسب ما قال مسؤول قضائي.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت في القضية نفسها في آب/أغسطس 2018 بإعدام ستة أشخاص والسجن المؤبد لاثنين آخرين، كما حكمت بالسجن مدد تتراوح بين 3 و15 سنة على عدد من المتهمين الآخرين بينهم ثلاثة من القُصّر.

وأدين المتهمون المحكوم عليهم بالإعدام بتهم الانضمام لجماعة "إرهابية" تأسست على خلاف القانون و"اغتيال رقيب شرطة عمدا، خلال تواجده بكمين شرطة الخصوص بمحافظة القليوبية بدلتا النيل، شمال القاهرة، كما شرعوا في اغتيال ضابط شرطة وآخرين من المكلفين بتأمين الكمين".

ومنذ أن أطاح الجيش بالرئيس الإسلامي الراحل محمد مرسي عقب احتجاجات شعبية ضده، تدور مواجهات عنيفة بين قوات الأمن ومجموعات متطرفة مسلحة في أنحاء البلاد يتركّز معظمها في شمال ووسط سيناء حيث ينشط الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية والذي تبنى هجمات عديدة ضد الأمن والمدنيين والأقباط.

للمزيد على يورونيوز:

سجن إعلامي مصري لاستضافته مثلياً في برنامجه

الإفراج عن الناشط المصري البارز علاء عبد الفتاح بعد 5 سنوات سجن

العفو الدولية تستنكر قمع الحريات في مصر وتصفها بـ"السجن المفتوح"

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox