عاجل

المعارض المصري محمد علي: كل أطياف المعارضة بالخارج اتفقت معي وهذه لم تحدث من قبل

 محادثة
محمد علي
محمد علي -
حقوق النشر
أ.ب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال المقاول المصري المعارض محمد علي إن وجوده حقق سابقة لم تحدث منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد حكم مصر عام 2014 وهي اتفاق جميع أطياف المعارضة المصرية خارج البلاد على شخص واحد.

ودعا علي المصريين سابقاً للخروج على حكم السيسي عبر عدة فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعدما اتهم الجيش المصري بالفساد وإهدار الأموال العامة خلال العمل على المشاريع التي تشرف عليها القوات المسلحة المصرية.

وفي حوار مع وكالة أسوشيتد برس من مدينة برشلونة الإسبانية قال علي إنه تلقى اتصالات من مختلف أطياف المعارضين المصريين الموجودين في الخارج للتنسيق من أجل توحيد جهودهم سوياً.

وقال: "كل قوى المعارضة خارج مصر اتفقت معي، وهو ما يحدث لأول مرة في عهد السيسي على حد علمي".

وأكد علي أنه لا يملك أية مستندات رسمية لإثبات ادعاءاته بشأن فساد مشاريع الجيش وذلك بسبب مداهمة الأمن لمقر شركته في مصر.

وقال علي إن الاتصالات بينه وبين أفراد عائلته وأصدقائه في مصر منقطعة منذ أن بدأ في تصوير الفيديوهات التي ينتقد فيها السيسي.

وأدت دعوة علي إلى خروج المئات من المصريين في مظاهرات متفرقة نهاية شهر سبتمبر/أيلول الماضي إلا أنها قوبلت بحملة اعتقالات واسعة من السلطات الأمنية قدرتها بعض المنظمات الحقوقية بأكثر من 2200 معتقل.

إقرأ أيضاً:

المعارض المصري محمد علي مصمم على الإطاحة بالرئيس عبد الفتاح السيسي

طهران تؤكد أن مفتشة الوكالة الدولية للطاقة الذرية كانت تحمل نترات متفجرة

من هو الملياردير الأمريكي الذي ينوي مواجهة ترامب في الانتخابات الرئاسية؟

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox