عاجل

فيديو "لهجوم محتجين" بالزجاجات الحارقة على رجال الأمن في بغداد

 محادثة
بحسب التلفزيون الرسمي العراقي هاجم المحتجون رجال الأمن وألقوا عليهم الزجاجات الحارقة من سطوح أحد الأبنية
بحسب التلفزيون الرسمي العراقي هاجم المحتجون رجال الأمن وألقوا عليهم الزجاجات الحارقة من سطوح أحد الأبنية -
حقوق النشر
أسوشييتد برس
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بث التلفزيون العراقي الرسمي اليوم، الأحد، لقطات تظهر محتجين يهاجمون قوات الأمن العراقية بزجاجات حارقة، ويضرمون النار في مبنى بوسط بغداد ليل السبت.

وظل المحتجون العراقيون في الشوارع ويواصلون مسيراتهم الاحتجاجية المناهضة للحكومة في العاصمة وفي العديد من المحافظات لليوم السابع عشر، متجاهلين مناشدات التهدئة من قبل القادة السياسيين والدينيين.

وطالبت منظمة العفو الدولية السلطات العراقية بكبح جماح قوات الأمن على الفور بعد مقتل ما لا يقل عن ستة متظاهرين في وسط بغداد وسط حملة أمنية موسعة.

وقالت منظمة العفو الدولية إن هناك ما لا يقل عن 264 حالة وفاة في أنحاء العراق في أكثر قليلا من شهر ووصف الأمر بأنه "حمام دم"، ودعت في بيان أصدرته السلطات إلى انهاء "الاستخدام غير المشروع للقوة المميتة".

وأضاف البيان أن المسؤولين عن هذا الأمر يجب أن يتم تقديمهم للعدالة.

واستهدفت المظاهرات، التي لا قيادة لها، والمدفوعة بدافع اقتصادي مجتاحة بغداد والجنوب العراقي، الطبقة السياسية العراقية بأكملها.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox