عاجل

شاهد: "حيّوا البطل".. مظاهرات هونغ كونغ تشكر دونالد ترامب على دعمه

 محادثة
مجسّم للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وشكر خاص من محتجي هونغ كونغ 01.12.19
مجسّم للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وشكر خاص من محتجي هونغ كونغ 01.12.19 -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ترامب بطلٌ في أعين المحتجين المناهضين للحكومة في هونغ كونغ..

مئات المتظاهرين يرددون النشيد الوطني الأمريكي أمام قنصلية الولايات المتحدة في المستعمرة البريطانية السابقة للتعبير عن عرفانهم وشكرهم للرئيس دونالد ترامب على دعمه للمظاهرات من خلال سنه قانون حقوق الإنسان والديمقراطية في هونغ كونغ.

وكان سيد البيت الأبيض قد وقع مؤخرا على تشريعيْن يقضيان بحظر تصدير ذخائر إلى الصين تستخدمها قوات مكافحة الشغب ويفرضان عقوبات بسبب تعامل بكين مع ملف هونغ كونغ ما استدعى انتقادات شديدة اللهجة من قبل الخارجية الصينية.

رويترز
لافتة تبرز ما قاله معارض بارز في هونغ كونغ تشكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامبرويترز

وتهز المدينة التي عادت لحكم التنين الأصفر قبل أكثر من 22 عاما، مظاهرات غير مسبوقة منذ أكثر من خمسة أشهر يندد من خلالها المحتجون بتدخل بكين في الحريات التي تعهد بها السلطات الصينية حين تسلمتها من التاج البريطاني عام 1997 بعد استعمار دام مئة وخمسين عاما.

وعلى وقع تلك الاحتجاجات، أفرز صندوق الانتخابات البلدية في الأيام الماضية عن فوز المعارضة فوزا ساحقا ما هدأ نوعا ما من وتيرة تلك المظاهرات الأسبوع الماضي لكن يبدو أن الزخم بدأ مجددا بعد أن نزل المئات إلى الشوارع هذا الأحد.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox