عاجل

ترامب يصف قمع الاحتجاجات في إيران بـ "المروع و الوحشي"

محادثة
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض بواشنطن يوم الاثنين
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض بواشنطن يوم الاثنين   -  
حقوق النشر
رويترز
حجم النص Aa Aa

وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب قمع الاحتجاجات في إيران بأنه "وحشي" وقال إن الولايات المتحدة سترد "بقوة" على أي تهديد من إيران لمصالحها في المنطقة.

وقال ترامب خلال اجتماع مع دبلوماسيين من الأمم المتحدة في البيت الأبيض "إنهم يقتلون العديد من الأشخاص ويعتقلون الآلاف من مواطنيهم في قمع وحشي". وأضاف أنه "وضع مروع" محذرا من أن أي تهديد من إيران "سيتم الرد عليه بشكل قوي جدا".

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت الخميس، أن السلطات الايرانية قد تكون قتلت أكثر من ألف شخص في الحملة التي شنتها لإخماد الاحتجاجات التي تعتبرها واشنطن التحدي الأسوأ الذي يواجه النظام الديني في طهران.

رويترز
صورة لأحد شوارع في طهران بعدما أحرق محتجون مؤسسات حكومية وبنوكرويترز

ورفضت إيران حصيلة القتلى المرتفعة التي أعلنتها مصادر اجنبية ووصفتها بانها "أكاذيب مطلقة"، وأكدت حتى الآن فقط مقتل أربعة من رجال الأمن على أيدي "مثيري الشغب" ومدني واحد.

واندلعت الاحتجاجات في 15 تشرين الثاني/نوفمبر في ايران التي ترزح تحت عقوبات فرضتها عليها الولايات المتحدة بعد رفع الحكومة لأسعار الوقود.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox