عاجل

ماني: لو فاز صلاح أو محرز بجائزة أفضل لاعب إفريقي لاستحقاها مثلي

محادثة
ماني بعد تتويجه بالجائزة
ماني بعد تتويجه بالجائزة   -  
حقوق النشر
أ ب
حجم النص Aa Aa

عقب اللاعب السنغالي ساديو ماني على فوزه بجائزة أفضل لاعب إفريقي لأول مرة في تاريخه بقوله إن منافسيه المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز استحقا أيضاً الفوز بها.

وقال لاعب نادي ليفربول الإنجليزي بعد استلامه الجائزة: "هذا الموسم شهد تألق العديد من اللاعبين الممتازين الذين أبدعوا في الأداء، وعلى رأسهم رياض ومو (صلاح). لو فازا هما بها لكانوا يستحقونها مثلي".

وأضاف: " هما لاعبان ممتازان لعبا موسما ممتازا. خاصة محرز الذي توّج بكأس أمم أفريقيا، وأرجو أن أفوز بالكأس أيضا يوما ما. سنواصل العمل الدؤوب العام المقبل، وآمل أن أفوز بهذا اللقب العام المقبل أيضا".

ولم يحضر صلاح حفل التتويج الذي أقيم في منتجع الجونة في مصر وهو ما عرضه للعديد من الانتقادات من جماهير كرة القدم المصرية التي أرادت رؤيته في بلده حتى لو لم يتوج كأفضل لاعب.

وفاز صلاح بالجائزة لعامين متتاليين في 2018 و2017 على حساب ماني ولاعب أرسنال الغابوني بيير إيمريك أوبامايانغ في مراسم شهدت حضورهما بجانب صلاح.

وكان صلاح قد نشر قصة على تطبيق إنستغرام مصحوبة بصورة لابنته وتعليق "جائزة أفضل اتحاد تذهب إلى..." وسط تكهنات بعدم حضور صلاح الحفل نظراً لخلافه مع الاتحاد المصري لكرة القدم الذي اختير كأفضل اتحاد وطني في القارة لعام 2019.

جمال بلماضي أفضل مدرب

وتوج مدرب المنتخب الجزائري الفائز بلقب كأس الأمم الإفريقية، جمال بلماضي، بجائزة أفضل مدرب في القارة.

وقال بلماضي إن التتويج هو تقدير لجهود فريقه ككل كما أشاد بلاعبي منتخبه الذين حصدوا ثاني ألقاب محاربي الصحراء في القاهرة الصيف الماضي.

وأضاف: "اللاعبون لعبوا لعبا ممتازا من أول يوم استلمت فيه زمام الأمور، وتوّجت الجهود بفوزنا بلقب كأس أمم أفريقيا لكرة القدم".

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox