عاجل
This content is not available in your region

شاهد: لعشاق المشاعر الإلكترونية الصادقة.. "لوفوت" الروبوت العاطفي

محادثة
لوفوت في معرض لاس فيغاس للإلكترونيات الاستهلاكية
لوفوت في معرض لاس فيغاس للإلكترونيات الاستهلاكية   -  
حقوق النشر
AFP
حجم النص Aa Aa

أججت مجموعة من الكائنات الآلية الظريفة مشاعر زوار معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الذي يقام كل عام في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.

تستطيع هذه الروبوتات الصغيرة التي تدعى "لوفوت" أي الروبوتات الودودة أو المحبة بفضل الذكاء الاصطناعي أن تميز وجوه البشر وأن تفهم مشاعرهم ومن ثم تظهر ردود الأفعال المناسبة لهذه المشاعر، مما يجعل ارتباطها بأصحابها ذو طبيعة عاطفية.

ومن أجل أن يتمكن لوفوت من فهم البشر فقد تم تزويده بخمسين مستشعرا إلكترونيا وعدة وحدات معالجة مركزية، منها معالج خاص موجود داخل جهاز الشحن والتزويد بالطاقة الكهربائية. وهو مبرمج ليؤنس وحدة صاحبه بشكل رئيسي، بحسب ما يقوله مصنعيه.

لكن من المؤسف أنه لن يكون بمقدور الجميع الحصول على "لوفوتهم الخاص"، فثمن الواحد يبلغ 3000 دولارا أمريكيا بحسب الشركة المصنعة "غروف إكس" والتي تبحث عن شركاء في الاستثمار في الولايات المتحدة الأمريكية لتتمكن من توسيع سوق البيع.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox