Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

تسجيل 3 حالات إصابة "مؤكدة" بفيروس كورونا الجديد في فرنسا

وزيرة الصحة الفرنسية، أنياس بوزان
وزيرة الصحة الفرنسية، أنياس بوزان Copyright أ ف ب
Copyright أ ف ب
بقلم:  يورونيوز مع أ ف ب
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قالت الوزيرة خلال مؤتمر صحفي بوزارة الصحة "إن الحالة الأولى تتعلق بمريض تم نقله إلى المستشفى بمدينة بوردو والثانية في باريس" وأعلن عن حالة ثالة لاحقا.

اعلان

في وقت متأخر من مساء الجمعة، تم في فرنسا تأكيد ثالث حالة إصابة بفيروس كورونا، والمصاب هو قريب من عائلة واحد من مصابين اثنين يخضعان للعلاج في باريس وبوردو.

وكانت وزيرة الصحة الفرنسية أنياس بوزان أعلنت في وقت سابق من يوم الجمعة عن تسجيل حالتي إصابة مؤكدتين بفيروس كورونا الجديد في البلاد، لتكون فرنسا أول دولة يدخلها الفيروس الذي انتشر في الصين.

وقالت الوزيرة خلال مؤتمر صحفي عقد في وزارة الصحة "إن الحالة الأولى تتعلق بمريض تم نقله إلى المستشفى في مدينة بوردو والثانية في باريس". وأضافت الوزيرة أن السلطات ستبذل قصارى جهدها "لاحتواء" انتشار الفيروس.

والجمعة، تضاعفت الحصيلة الرسمية للمصابين بهذا المرض الذي ظهر في كانون الأول/ديسمبر في سوق في مدينة ووهان في الصين، مع وفاة 26 شخصا من بين 830 مصابا، بينهم 177 في حال خطيرة. وغادر المستشفيات 34 مصابا "تعافوا"، فيما أخضع للفحص أكثر من ألف شخص يُشتبه بإصابتهم.

وتم الإبلاغ عن حالتي وفاة للمرة الأولى بعيداً عن مركز الوباء: الأولى في هوباي وهي المنطقة المحيطة ببكين والثانية في مقاطعة هايلونغجانغ الواقعة على الحدود مع روسيا. كما سجلت عدة دول في آسيا وأمريكا إصابات بفيروس كورونا الجديد.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الحراك الشعبي في الجزائر يعد بمواصلة التظاهرات ويرفض استغلال الغاز الصخري

المخرج الأمريكي كوبولا على البساط الأحمر في مهرجان كان

حصيلة يوم دام في كاليدونيا الجديدة مع تواصل العنف بين الكاناك وأحفاد المستعمرين