عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

وباء كوفيد-19: تغطية مباشرة لآخر المستجدات العالمية

محادثة
عاملة في الجهاز الطبي الإندونيسي
عاملة في الجهاز الطبي الإندونيسي   -   حقوق النشر  Dita Alangkara/The Associated Press
حجم النص Aa Aa

أودى فيروس كورونا بما لا يقلّ عن 461,665 شخصاً حول العالم منذ ظهوره في الصين في كانون الأوّل/ديسمبر، وفق تعداد أجرته وكالة فرانس برس، استناداً إلى مصادر رسميّة.

وتخطّى عدد المصابين بالفيروس في أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي عتبة المليوني مصاب، نصفهم في البرازيل حيث حصد الوباء لغاية اليوم أرواح حوالى 50 ألف شخص.

وذكّر رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز مواطنيه بأن اسبانيا تبقى معرضة لفيروس كورونا وعليها أن تحافظ على تدابير الحماية، وذلك قبل بضع ساعات من إعادة فتح البلاد حدودها أمام الأوروبيين.

21.06.2020
15:42

116 وفاة إضافية في إيران بسبب كوفيد-19

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية الأحد تسجيل  116 وفاة إضافية بفيروس كورونا مؤكدة أن على البلاد أن تجتاز ذروة موجة الوباء الأولى.
ومع الوفيات الجديدة المسجلة في الساعات ال24 الماضية بلغت حصيلة الوفيات في إيران 9623 كما أعلنت الأحد المتحدثة باسم وزارة الصحة سيما سادات لاري خلال مؤتمرها الصحافي اليومي المتلفز.
كذلك، سجلت 2368 إصابة جديدة ما يرفع إلى 204952 العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في البلاد.
 
21.06.2020
10:56

ترامب يتحدى الوباء في أوكلاهوما 

متحدياً ضراوة الوباء، توجّه ترامب مساء السبت إلى مناصريه الذين احتشدوا في قاعة مغلقة في مدينة تلسا في ولاية أوكلاهوما، بعدما طلب من الحاضرين توقيع وثيقة يتعهدون فيها عدم القيام بأي ملاحقات قانونية في حال إصابتهم بالفيروس بهذه المناسبة.
وكان ذلك أوّل تجمع انتخابي للرئيس بعد فترة الحجر الصحي في الولايات المتحدة. 
وعلى غرار الرئيس، لم يضع أي من الحاضرين تقريباً قناعاً واقياً ولم يبدوا حريصين على الحفاظ على مسافات بين بعضهم البعض باستثناء قلة قليلة من بينهم. وقبل ساعات قليلة من هذا التجمع، تبيّن أن ستة أفراد من فريق حملة ترامب مصابون بكوفيد-19 ووُضعوا في الحجر الصحي. وأكد المنظمون أن هؤلاء لم يحتكوا بالرئيس.
21.06.2020
10:53

أكثر من مليوني إصابة بكوفيد-19 في أميركا اللاتينية 

أصاب فيروس كورونا أكثر من مليوني شخص في أميركا اللاتينية. وتجاوز السبت عدد الإصابات في أميركا اللاتينية ومنطقة الكاريبي، بؤرة الوباء حاليا، عتبة المليونين وفق تعداد أعدّته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية.

وتُسجّل نصف الإصابات في البرازيل (50 ألف وفاة) وهي الدولة الثانية الأكثر تضرراً من الوباء في العالم بعد الولايات المتحدة، حيث أودى الوباء بحياة أكثر من 119 ألف شخص، وفق حصيلة صادرة عن جامعة جونز هوبكنز مساء السبت.


 
21.06.2020
10:51

إسبانيا تفتح حدودها 

رفعت إسبانيا الأحد عند منتصف الليل حال التأهب المعلنة في 14 آذار/مارس وفتحت حدودها البرية مع فرنسا ومرافئها ومطاراتها أمام رعايا الاتحاد الأوروبي.
وذكّر رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، الذي سجلت بلاده 28 ألف وفاة بالمرض وتخرج حالياً من تدابير عزل قاسية استمرت 14 أسبوعاً، المواطنين بأن إسبانيا تبقى معرضة للفيروس. وقال سانشيز في كلمة متلفزة "علينا أن نظل يقظين ونلتزم إجراءات النظافة والحماية بحذافيرها".

 
21.06.2020
10:49

22 إصابة جديدة بفيروس كورونا في بكين وإخضاع الملايين لفحوص

أعلنت بكين الأحد عن 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما السلطات بصدد إخضاع أكثر من مليوني شخص لفحوص بهدف احتواء بؤرة جديدة لوباء كوفيد-19 في العاصمة. 

واستأنف سكان العاصمة الصينية حياتهم الطبيعية تقريباً بعد شهرين لم تسجل خلالها أي إصابات بالوباء. لكن فرض حجر على بعض الأحياء وبدأت عملية فحص لعشرات آلاف السكان بعد تسجيل ارتفاع جديد في عدد الإصابات. 

ويشتبه في أن يكون سوق شينفادي، مركز التزود الرئيسي بالفواكه والخضار في بكين، مصدر حالات العدوى الجديدة. واكتشف الفيروس خصوصاً على ألواح تقطيع سمك السلمون المستورد. 

ومن بين الإصابات المؤكدة الأحد، إصابة ممرضة هي الأولى التي تسجل بين العاملين في القطاع الصحي منذ عودة انتشار الفيروس. 

وربطت 220 إصابة ببؤرة الوباء الجديدة تلك. 

وفتحت السلطات المحلية في العاصمة ألفي مركز للفحص، وفق وكالة أنباء الصين الجديدة، التي قالت إن 2,3 مليون عينة قد جمعت حتى الآن.