Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

هواوي تتخطى سامسونغ في مبيعات الهواتف الذكية رغم العقوبات الأميركية

"مايت إكس إس"، أحد الهواتف الذكية التي تنتجها هواوي الصينية
"مايت إكس إس"، أحد الهواتف الذكية التي تنتجها هواوي الصينية Copyright James Brooks/The Associated Press
Copyright James Brooks/The Associated Press
بقلم:  يورونيوز مع أ ف ب
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

تقول كاناليس، وهي ومجموعة للأبحاث، إن أكثر من 70% من الهواتف الذكية التي تصنعها هواوي تُباع حالياً في الصين. ذلك لم يمنع الشركة من تخطي سامسونغ.

اعلان

تفوقت شركة هواوي الصينية على مجموعة سامسونغ الكورية الجنوبية كالشركة الأكثر مبيعاً للهواتف الذكية في العالم في الفصل الثاني من العام، كما أفادت مجموعة كاناليس للأبحاث في هذا القطاع الخميس.

وقالت كاناليس إن الشركة التي تواجه عقوبات أميركية قامت بشحن 55,8 مليون هاتف متجاوزة سامسونغ للمرة الأولى التي بلغت مبيعاتها 53,7 مليون وحدة.

وأضافت مجموعة الأبحاث أن العقوبات الأميركية أثرت على مبيعات هواوي خارج الصين لكنها شهدت ارتفاعاً في السوق المحلية. وقالت كاناليس إن أكثر من 70% من الهواتف الذكية التي تصنعها الشركة تُباع حالياً في الصين.

لكن الشحنات إلى الخارج تراجعت بمعدل الثلث تقريباً في الفصل الثاني وحذر المحلل لدى كاناليس موجيا من أن قوة المبيعات في الصين فقط "لن تكون كافية لإبقاء هواوي في المرتبة الأولى حين يبدأ الاقتصاد العالمي بالانتعاش".

وباتت هواوي موضوعاً رئيساً في الخلاف الجيوسياسي بين بكين وواشنطن التي تقول إن الشركة تشكل تهديداً كبيراً في أمن المعلوماتية.

كما طلبت الولايات المتحدة تسليم المديرة المالية لهواوي مينغ وانتشو بتهم احتيال ما أساء بشكل إضافي إلى العلاقات بين الصين وكندا حيث تخضع للإقامة الجبرية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بسبب الضغوطات الأمريكية هواوي تبيع علامة "أونر" للهواتف منخفضة التكلفة

زوجة كندي معتقل في الصين بتهمة التجسس تنقل عنه ارتياحه لتلقيه أول اتصال قنصلي منذ أشهر

"أطلبوا المصالحة ولو في الصين.. بكين تجمع فتح وحماس فهل تنجح فيما عجز عنه الأشقاء؟