الرئيس عون: حريق مرفأ بيروت قد يكون عملاً تخريبياً

الرئيس ميشيل عون
الرئيس ميشيل عون Copyright أ ب
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

الرئيس عون: حريق مرفأ بيروت قد يكون عملاً تخريبياً

اعلان

قال الرئيس اللبناني ميشال عون الخميس إن حريق مرفأ بيروت قد يكون عملاً "تخريبياً" أو نتج عن "خطأ" أو "إهمال"، مشدداً على ضرورة محاسبة المسؤولين عن اندلاع النيران التي أعادت إلى أذهان اللبنانيين الانفجار المروّع.

وقال عون في مستهل اجتماع المجلس الأعلى للدفاع في القصر الرئاسي، "حريق اليوم قد يكون عملاً تخريبياً مقصوداً أو نتيجة خطأ تقني أو جهل أو إهمال" معتبراً أنّه "في كل الأحوال يجب معرفة السبب بأسرع وقت ومحاسبة المسبّبين" له.

وقال في تغريدة أخرى إنه طلب تشكيل لجنة برئاسة وزير الاشغال، تضم ممثلين عن الاجهزة الأمنية وشركة المرفأ، لوضع تنظيم جديد للعمل في المرفأ وتأمين السلامة العامة فيه.

وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب إن ما حصل في المرفأ اليوم ومهما كانت أسبابه هو بمثابة طعنة جديدة للبنانيين جميعاً واستهتار كبير وإهانة للدولة والمجتمع".

هذا وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الخميس أنها تخزّن حصصاً غذائية وكميات كبيرة من الزيت داخل المستودع الذي اندلعت فيه النيران في مرفأ بيروت، ما قد يهدد بعرقلة عملياتها الإنسانية.

وقال المدير الإقليمي للجنة في الشرق الأوسط والأدنى فابريزو كاربوني في تغريدة "المستودع حيث اندلعت النيران تخزّن فيه اللجنة الدولية للصليب الأحمر الآلاف من الحصص الغذائية ونصف مليون ليتر من الزيت" مضيفاً "حجم الضرر لم يُحدّد بعد وقد تتأثر عملياتنا الإنسانية بشكل كبير".

viber
شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

حريق مخيم اللاجئين: مبادرة فرنسية-ألمانية لاستقبال 400 قاصر في الاتحاد الأوروبي

إيران تجري مناورة بحرية قرب مضيق هرمز الاستراتيجي تستمرّ ثلاثة أيام

الرئيس اللبناني السابق عون يعتبر لجوء السوريين إلى بلاده مؤامرة ويتهم أطرافا دولية