Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

بايدن يختار كبير موظفي البيت الأبيض في أول تعيين له في إدارته المقبلة

رونالد آي كلين ويعرف برون كلين
رونالد آي كلين ويعرف برون كلين Copyright AP Photo/Jacquelyn Martin
Copyright AP Photo/Jacquelyn Martin
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

توازياً مع ذلك، لا يزال ترامب يرفض الإقرار بهزيمته في الانتخابات التي جرت في الثالث من الجاري وفاز بها بايدن وفقاً لتقديرات معظم وسائل الإعلام الرئيسية في البلاد...

اعلان

أعلن جو بايدن الأربعاء أنّه اختار رون كلين، مستشاره ومساعده منذ أمد بعيد، لتولّي منصب كبير موظّفي البيت الأبيض في إدارته المقبلة، في أول تعيين يُقدم عليه الرئيس الأميركي المنتخب الذي سيتولّى السلطة في 20 كانون الثاني/يناير. 

وقال بايدن في بيان إنّ كلين، الديمقراطي المحنّك البالغ من العمر 59 عاماً والذي شغل اعتباراً من العام 2009 منصب كبير موظفي بايدن حين كان الأخير نائباً للرئيس باراك أوباما، "كان بالنسبة لي لا يقدّر بثمن على مدى السنوات العديدة التي عملنا فيها معاً". وأضاف أنّ "خبرته العميقة والمتنوّعة وقدرته على العمل مع الناس من جميع الأطياف السياسية هي بالضبط ما أحتاج إليه في كبير موظفي البيت الأبيض في هذا الوقت الذي نواجه فيه أزمة ونعيد فيه توحيد بلادنا". 

ويعود مشوار كلين مع الرئيس المنتخب إلى ما قبل تولّي بايدن منصب نائب الرئيس، إذ إنّ الرجلين عملا معاً حين كان بايدن رئيساً للجنة العدل في مجلس الشيوخ. كما كان كلين كبيراً لموظفي نائب الرئيس الديمقراطي السابق آل غور. وفي عهد أوباما، تولّى رون كلين خصوصاً مهمة تنسيق إدارة البيت الأبيض لأزمة إيبولا في 2014. 

ونقل البيان عن كلين قوله إنّ قرار تعيينه كبيراً لموظفي البيت الأبيض في الإدارة المقبلة منحه "شرف العمر". وأضاف "أتطلّع إلى مساعدتهما، هو (بايدن) ونائبة الرئيس المنتخبة، في جمع فريق موهوب ومتنوّع للعمل في البيت الأبيض، لتنفيذ مشاريعهما التغييرية الطموحة، والسعي إلى جسر الانقسامات في بلدنا".

ولا يزال الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب يرفض الإقرار بهزيمته في الانتخابات التي جرت في الثالث من الجاري وفاز بها بايدن وفقاً لتقديرات معظم وسائل الإعلام الرئيسية في البلاد.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ميك مولفاني ليورونيوز: علاقة أوروبا بالولايات المتحدة لن تعود إلى ما كانت عليه في سابق عهدها

فوز بايدن بالرئاسة سيُفقد إردوغان نقطة قوة الاتصال المباشر بترامب

بومبيو يرفض الاعتراف بفوز بايدن ويتحدث عن "ولاية ثانية" لترامب