Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

بدء أولى عمليّات التلقيح ضدّ كوفيد-19 في الولايات المتحدة

ترامب يخطب من شرفة البيت الأبيض في واشنطن. 2020/10/10
ترامب يخطب من شرفة البيت الأبيض في واشنطن. 2020/10/10 Copyright ألكس براندن/ أ ب
Copyright ألكس براندن/ أ ب
بقلم:  يورونيوز مع أ ف ب
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قال ترامب على تويتر: "الحكّام يُقرّرون أين يجب أن تذهب اللقاحات في ولاياتهم ومَن سيتلقّاها أولاً". وتابع ترامب: "نريد أن يكون مواطنونا الأكبر سناً ومقدّمو الرعاية والإسعافات الأولية أوّل مَن يتلقّاها".

اعلان

أعلن الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب أمس الجمعة، أنّ أولى عمليات التطعيم ضد كوفيد-19 ستبدأ "في أقل من 24 ساعة" في الولايات المتحدة، بعد موافقة وكالة الأدوية الأميركية على لقاح فايزر-بايونتيك.

وقال ترامب على تويتر "بدأنا بالفعل في إرسال اللقاح إلى كل ولايات" البلاد. ومنحت الولايات المتحدة الجمعة تصريحًا طارئًا للقاح فايزر/بايونتيك لعلاج الإصابات بكوفيد-19، حسب ما أعلنت المديرة العِلمية لوكالة الأدوية الأميركية (إف دي إيه) في بيان.

وقال ترامب على تويتر: "الحكّام يُقرّرون أين يجب أن تذهب اللقاحات في ولاياتهم ومَن سيتلقّاها أولاً". وتابع ترامب: "نريد أن يكون مواطنونا الأكبر سناً ومقدّمو الرعاية والإسعافات الأولية أوّل مَن يتلقّاها".

ولم تُعط إدارة الغذاء والدواء الأميركية من قَبل الضوء الأخضر للقاح جديد بهذه السرعة. وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الجمعة أن البيت الأبيض أمَرَ رئيس هيئة الأغذية والأدوية الأميركية (إف دي إيه) بإجازة لقاح فايزر-بايونتيك، في اليوم نفسه، أي يوم الجمعة، أو أن يُقدّم استقالته.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بيانات جديدة تظهر إصابة خمس سجناء الولايات المتحدة بفيروس كورونا

بايدن وهاريس على غلاف مجلة تايم الأمريكية كشخصية العام.. ماذا سيكون موقف ترامب يا ترى؟

نتنياهو يتوجه إلى واشنطن الاثنين في أول رحلة خارجية منذ أكتوبر ولقاء مرتقب مع بايدن الثلاثاء