عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الديمقراطيون يفوزون بالمقعد الثاني في ولاية جورجيا ويضمنون الأكثرية في مجلسي الكونغرس (وسائل إعلام)

Access to the comments محادثة
euronews_icons_loading
الديموقراطيون يفوزون بالمقعد الثاني في ولاية جورجيا ويضمنون الأكثرية في مجلسي الكونغرس (وسائل إعلام)
الديموقراطيون يفوزون بالمقعد الثاني في ولاية جورجيا ويضمنون الأكثرية في مجلسي الكونغرس (وسائل إعلام)   -   حقوق النشر  أ ب
حجم النص Aa Aa

ضمن الديمقراطيون الأربعاء السيطرة على مجلس الشيوخ بعد فوز جون أوسوف بالمقعد الثاني في ولاية جورجيا متغلبا على الجمهوري ديفيد بردو، على ما ذكرت محطات "ايه بي سي" وسي بي اس" و "أن بي سي" التلفزيونية.

ويضمن هذا الفوز الجديد بعد فوز الديمقراطي رافييل وارنوك بالمقعد الأول، والغالبية الديمقراطية في مجلس النواب، للرئيس المنتخب جو بايدن كل مستلزمات السلطة لتطبيق برنامجه.

وأعلن المرشح الديمقراطي لمجلس الشيوخ الأمريكي رافايل وارنوك ليل الثلاثاء الأربعاء فوزه على السناتورة الجمهورية المنتهية ولايتها كيلي لوفلر في الانتخابات الفرعية الحاسمة التي جرت في جورجيا لمقعدي الولاية في مجلس الشيوخ والتي ستطبع ولاية الرئيس المنتخب جو بادين.

وأعلنت وسائل الإعلام الأمريكية فوز وارنوك، القس في كنيسة في أتلانتا في هذه الانتخابات التي شهدت منافسة شديدة لأنها ستحسم الغالبية في مجلس الشيوخ مع تولي الرئيس المنتخب جو بايدن مهامه في 20 كانون الثاني/يناير.

وسيطبع وارنوك، التاريخ إذ سيكون أول سناتور أسود ينتخب في هذه الولاية الجنوبية. ويتركز الاهتمام الآن على المقعد الثاني الذي تحتدم المنافسة عليه بين السناتور الجمهوري المنتهية ولايته ديفيد بيردو وخصمه الديمقراطي جون أوسوف.

كما أعلن المرشح الديمقراطي الآخر جون أوسوف فوزه بالمقعد الثاني في مجلس الشيوخ في الانتخابات الفرعية بولاية جورجيا، مؤكداً أن فوزه سيمنح الرئيس المنتخب جو بايدن السيطرة على المجلس.

وقال أوسوف في بيان نشرته قنوات التلفزيون "جورجيا، شكرا جزيلا على الثقة التي أوليتها لي. يشرفني دعمكم وتقديركم وثقتكم وأتطلع لخدمتكم".

viber