عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

إصابة زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بفيروس كورونا

Access to the comments محادثة
زين الدين زيدان
زين الدين زيدان   -   حقوق النشر  INA FASSBENDER/AFP or licensors
حجم النص Aa Aa

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم الجمعة، إصابة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بفيروس كورونا المستجد.

وقال النادي الملكي في بيان مقتضب إن "ريال مدريد يعلن أن مدربنا زين الدين زيدان أظهر نتيجة إيجابية لفحص كوفيد-19"، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وسبق لزيدان أن حجر نفسه احترازياً في وقت سابق من الشهر الحالي نتيجة مخالطته شخصا مصابا، لكن نتيجة اختباره جاءت سلبية وعاد سريعا ليكون بجانب لاعبيه.

وتأتي إصابة زيدان عشية مباراة فريقه مع ديبورتيفو ألافيس، حيث يسعى ريال مدريد إلى تعويض خيبة الخروج من بطولة كأس الملك على يد فريق من الدرجة الثالثة الأسبوع الحالي.

وسيتولى مساعد زيدان ومواطنه دافيد بيتوني مهمة قيادة الفريق السبت، وهو أكد عشية لقاء ألافيس الذي لم يفز سوى بمباراة واحدة منذ اسقاطه ريال في تشرين الثاني/نوفمبر (2-1) ما ادى الى إقالة بابلو ماشين واستبداله بأبيلاردو فرنانديس، أن بطل مونديال 1998 في وضع صحي "جيد" لكنه "حزين" لأنه لن يكون بجانب اللاعبين.

وأوضح "تحدثت مع المدرب هذا الصباح وهو في وضع جيد. كان حزينا بعض الشيء هذا الصباح لأنه لن يكون برفقتنا. لن يكون معنا جسديا لكننا نعلم جميعا بأنه سيكون بجانبنا في تشجيعنا".

ويدخل حامل اللقب المرحلة العشرين من بطولة الدوري وهو متخلف بفارق سبع نقاط عن جاره أتلتيكو المتصدر الذي خاض أيضا مباراة أقل من فريق زيدان.

ورغم أنه سيكون غائبا عن الفريق بسبب الحجر الصحي الذي سيبعده أيضا عن لقاء المرحلة المقبلة على أقل تقدير ضد ليفانتي، يدرك زيدان أن خسارة ثانية هذا الموسم أمام ألافيس القابع في المركز السابع عشر بفارق نقطة فقط عن منطقة الهبوط، ستعقد وضعه كثيراً وستطيح إلى حد كبير بآمال ريال في الاحتفاظ باللقب.

وقلل بيتوني الجمعة من أهمية الحديث عن مستقبل زيدان في الفريق بعد خسارة مباراة الكأس الأربعاء على يد ألكويانو 1-2 بعد التمديد في مباراة أكملها الأخير بعشرة لاعبين، قائلا "أنتم تعرفونه، هو يحب كرة القدم، إنها شغفه.

إنه محظوظ لتدريب هذا النادي العظيم. في كرة القدم، نحن نمر في زمن معقد، لكنه في وضع معنوي جيد".

وتابع "أراه كل صباح والابتسامة على محياه، سعيدا، يريد أن يدرب. نريد المواصلة، نحن محظوظون بأن ندرب في هذا النادي، وبالتالي نستمتع بذلك كل يوم مع لاعبينا".

viber