عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

وكالة: مقتل شاب لبناني بنيران إسرائيلية على الحدود

وكالة: مقتل شاب لبناني بنيران إسرائيلية على الحدود
وكالة: مقتل شاب لبناني بنيران إسرائيلية على الحدود   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

من عصام السوداني

بيروت (رويترز) – ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن شابا يبلغ من العمر 21 عاما توفي متأثرا بجروحه التي أصيب بها يوم الجمعة جراء نيران إسرائيلية بعدما حاول هو ومجموعة شبان عبور السياج الأمني على الحدود مع إسرائيل.

وقالت الوكالة إن شابا آخر أصيب بالنيران الإسرائيلية بعدما تجمع لبنانيون في المنطقة الحدودية لتنظيم احتجاج تضامنا مع الفلسطينيين.

وكان الجيش الإسرائيلي قد قال في وقت سابق إن عددا من الناس في لبنان ألحقوا أضرارا بالسياج الحدودي مع إسرائيل وأشعلوا النار بحقل في المنطقة. وقال الجيش إن دبابات إسرائيلية أطلقت نيران تحذيرية وإن الناس غادروا المنطقة.

وتجمع المحتجون اللبنانيون قرب السياج الحدودي ولوحوا بالأعلام الفلسطينية وأعلام جماعة حزب الله اللبنانية المناوئة لإسرائيل.

وقال الرئيس اللبناني ميشال عون إنه يدين بشدة “الجريمة التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية بإطلاقها النار بعد ظهر اليوم على مجموعة من الشباب الذين تظاهروا عند الحدود الجنوبية احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مما أدى إلى استشهاد الشاب محمد طحان وإصابة آخر بجروح”.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن عون طلب من وزير الخارجية والمغتربين شربل وهبة “إبلاغ الأمم المتحدة بالاعتداء الإسرائيلي وما أسفر عنه، تمهيدا لاتخاذ الخطوات اللازمة نتيجة ذلك”.

وقال شاهد إن الجيش اللبناني فرق المحتجين في حضور قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل).

وقالت اليونيفيل إنها فتحت تحقيقا فوريا في الواقعة التي شهدتها منطقة كفر كلا على الحدود.

وأضافت في بيان “قواتنا على الأرض لمنع الانتهاكات وعززنا الأمن في المنطقة بالتعاون مع القوات المسلحة اللبنانية”.

(تغطية صحفية إدموند بلير – شارك في التغطية آري رابينوفيتش من القدس – إعداد معاذ عبد العزيز وسلمى نجم للنشرة العربية – تحرير محمد اليماني)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة