عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

إسرائيل تنهي قيود كوفيد-19 بعد نجاح حملة التطعيم

إسرائيل تنهي قيود كوفيد-19 بعد نجاح حملة التطعيم
إسرائيل تنهي قيود كوفيد-19 بعد نجاح حملة التطعيم   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

القدس (رويترز) – قالت وزارة الصحة الإسرائيلية يوم الأحد إن إسرائيل ستنهي القيود المفروضة محليا لاحتواء مرض كوفيد-19 في أعقاب نجاح حملة التطعيم التي قلصت كثيرا حدوث إصابات جديدة.

وتعيد إسرائيل فتح اقتصادها تدريجيا، بعد ثلاث فترات إغلاق عام، وذلك في ظل حصول أغلبية السكان على لقاح فايزر-بيونتيك، ومع وجود نحو 92 بالمئة ممن يبلغون من العمر 50 عاما فأكثر، إما تم تطعيمهم أو تعافوا من المرض.

وأعلنت إسرائيل 12 حالة إصابة جديدة بالفيروس يوم السبت في تراجع عن ذروة الإصابات اليومية التي كانت تصل إلى أكثر من عشرة آلاف حالة في يناير كانون الثاني.

وما زالت القيود مفروضة على الأنشطة ذات المخاطر العالية، فضلا عن القيود على عدد الأشخاص الذين يمكنهم التجمع في منطقة محددة. وتسمح “بطاقة مرور خضراء” تصدرها الحكومة، وتشير إلى تمتع الشخص بمناعة من المرض إما لحصوله على التطعيم أو شفائه منه، بحرية حركة أكبر.

وقال وزير الصحة الإسرائيلي يولي إدلشتاين يوم الأحد إنه لن يمدد هذه الإجراءات، وهو ما يعني إلغاء تلك القيود ونظام بطاقة المرور الخضراء اعتبارا من أول يونيو حزيران.

وأضاف إدلشتاين “الاقتصاد الإسرائيلي والمواطنون سيجدون مساحة أكبر لالتقاط الأنفاس”. لكنه حذر من إعادة فرض القيود في حالة تغير الوضع.

(اعداد أحمد حسن للنشرة العربية – تحرير مصطفى صالح)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة