عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ارتفاع قتلى الغارات الاسرائيلية الليلية على سوريا إلى أحد عشر قتيلا على الأقل

بقلم:  يورونيوز مع أ ف ب
عاجل
عاجل   -   حقوق النشر  أ ب
حجم النص Aa Aa

ارتفعت حصيلة القتلى جراء الضربات الإسرائيلية التي استهدفت ليلاً مواقع عدة في سوريا، إلى 11 قتيلاً على الأقل، بينهم سبعة عناصر من قوات النظام، وفق ما أورد المرصد السوري لحقوق الانسان الأربعاء.

وشن الطيران الإسرائيلي قبل منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء غارات على مناطق عدة في دمشق ومحيطها وفي محافظات حمص وحماة (وسط) واللاذقية (غرب)، بحسب المرصد الذي أفاد في حصيلة سابقة عن مقتل ثمانية عناصر من قوات النظام ومجموعات موالية لها.

وأفاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن وكالة فرانس برس عن مقتل "سبعة عناصر من قوات النظام، أحدهم برتبة عقيد، إضافة الى أربعة مقاتلين من قوات الدفاع الوطني الموالية للنظام"، مشيراً إلى جرحى في حالات خطرة.

وقتل العناصر، وجميعهم سوريون، جراء القصف الذي طال وفق المرصد مركزاً للبحوث العلمية قرب قرية خربة التينة في ريف حمص الغربي. واستهدف القصف "مواقع عسكرية تابعة للدفاع الجوي" في المنطقة، كما طال مستودع ذخيرة لحزب الله اللبناني جنوب مدينة حمص.

وكانت دمشق أعلنت ليل الثلاثاء أنّ الدفاعات الجويّة السورية تصدّت "لعدوان إسرائيلي"، من دون أي تفاصيل عن المواقع التي استهدفتها المقاتلات الإسرائيلية التي شنّت الغارات ولا عن الخسائر المحتملة.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" في نبأ عاجل إنّ "دفاعاتنا الجوية تصدّت مساء اليوم لعدوان إسرائيلي من اتجاه الأجواء اللبنانية".