المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

حصري-محام: متهم في أحداث الكابيتول يسعى لاتفاق قضائي بعد تشخيص إصابته بأمراض عقلية

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
حصري-محام: متهم في أحداث الكابيتول يسعى لاتفاق قضائي بعد تشخيص إصابته بأمراض عقلية
حصري-محام: متهم في أحداث الكابيتول يسعى لاتفاق قضائي بعد تشخيص إصابته بأمراض عقلية   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

من سارة إن. لينش

واشنطن (رويترز) – قال محام إن موكله المتهم بالمشاركة في أعمال شغب شهدها الكابيتول، مبنى الكونجرس الأمريكي، في السادس من يناير كانون الثاني واسم شهرته (كاهن حركة كيو أنون) يتفاوض على اتفاق محتمل مع الادعاء بعد أن اكتشف الأطباء النفسيون في السجن أنه يعاني من عدد من الأمراض العقلية.

وقال محامي الدفاع ألبرت واتكينز في مقابلة إن المسؤولين في مكتب السجون الاتحادي شخصوا إصابة موكله جيكوب تشانسلي بالفصام والاكتئاب ثنائي القطب والقلق المفرط.

وأضاف واتكينز أن ما خلص إليه مكتب السجون الاتحادي، ولم يعلن عنه بعد، يشير إلى أن حالة المتهم العقلية والنفسية في تدهور نتيجة ضغوط اعتقاله في حبس انفرادي في سجن ألكساندريا بولاية فرجينيا.

وأضاف المحامي في مقابلة يوم الخميس “مع قضائه المزيد من الوقت في الجبس الانفرادي… أصبح التدهور في قدراته العقلية ملحوظا حتى للعين غير المدربة”.

وأشار إلى أن سجلات الصحة العقلية والنفسية لموكله التي تعود لعام 2006 وقت خدمته في البحرية الأمريكية تظهر تشخيصا مشابها لما خلص إليه مكتب السجون.

ورفض متحدث باسم مكتب وزير العدل التعليق على القضية.

وهذا المتهم من بين أبرز أنصار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مظهرا إذ كان من بين من اقتحموا الكابيتول بعد أن زعم ترامب في خطاب ناري أن خسارته في انتخابات نوفمبر تشرين الثاني جاءت نتيجة تزوير. وجاكوب تشانسلي من ولاية أريزونا والتقطت له صور داخل الكابيتول وهو عاري الصدر يرتدي خوذة بقرنين وعلى جسده رسوم كثيرة.

وقال واتكينز إن على السلطات تحديد كيف سيتسنى لتشانسلي الحصول على العلاج الذي يحتاجه حتى يتمكن من‭ ‬“المشاركة بشكل فاعل في الدفاع عن نفسه”.