Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

فيديو | تونس تغلق مكتب قناة الجزيرة القطرية

صحافيو الجزيرة يبثون مباشرة من مقر نقابة الصحافيين التونسيين في العاصمة تونس. 2021/07/26
صحافيو الجزيرة يبثون مباشرة من مقر نقابة الصحافيين التونسيين في العاصمة تونس. 2021/07/26 Copyright أ ف ب
Copyright أ ف ب
بقلم:  يورونيوز مع أف ب
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قال مدير مكتب الجزيرة القطرية في تونس لطفي حجي إن "حوالي 15 شرطياً منهم من يرتدي الزي الرسمي وآخرون من دونه دخلوا مكتبنا وطلبوا منا المغادرة، ولم يتم تقديم تفسير للقرار ولا قرار قضائي لتعليل الغلق. ما يحدث خطير جدا ودليل على أن حرية الصحافة مهددة، اليوم الجزيرة وغدا مؤسسة إعلامية أخرى".

اعلان

أغلقت قوات من الشرطة التونسية مكتب قناة الجزيرة القطرية بعد طرد الصحافيين الموجودين فيه، وفق ما أفاد به مدير المكتب لطفي حجي وكالة فرانس برس.

وتم اتخاذ هذا القرار غداة إعلان الرئيس التونسي قيس سعيّد تجميد أعمال البرلمان لثلاثين يوماً، وإعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي من مهامه. ويعتبر حزب النهضة الذي يمثل أكبر الأحزاب في تونس مقرباً من قطر.

وقال حجي: "حوالى 15 شرطيا منهم من يرتدي الزي الرسمي وآخرون من دونه دخلوا مكتبنا وطلبوا منا المغادرة". ولم يتم تقديم تفسير للقرار ولا قرار قضائي لتعليل الغلق، وفقا لحجي الذي أورد أن إجابة الشرطة كانت: "نطبق التعليمات".

وغادر كل الصحافيين المكتب وتمت مصادرة مفاتيح الأبواب. وحذر حجي قائلا: "ما يحدث خطير جدا ودليل على أن حرية الصحافة مهددة، اليوم الجزيرة وغدا مؤسسة إعلامية أخرى". وظل عدد من أفراد الشرطة في أروقة المكتب بينما توجه آخرون لمراقبة محيط المبنى، وفقا لحجي.

وحاولت فرانس برس الاتصال بوزارة الداخلية التي لم تقدم توضيحا. وتعتبر حرية التعبير من أهم مكتسبات ثورة 2011 في تونس، والتي أطاحت بنظام الرئيس الراحل زين العابدين بن علي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

وزير الخارجية الأمريكي: سعيّد تعهد بإعادة تونس لـ"المسار الديمقراطي"

هل يكفي تدفق الهبات لإنقاذ تونس من "كارثة" كوفيد-19 الصحية؟

سوء إدارة أزمة كوفيد يزيد من إضعاف الحكومة التونسية الهشة