عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

فيديو: عداءة بيلاروسية تطلب الحماية من الشرطة اليابانية إثر نزاع مع فريقها الأولمبي

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
euronews_icons_loading
كريستسينا تسيمانوسكايا، من بيلاروس، تجري في سباق 100 متر سيدات في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، الجمعة 30 يوليو 2021
كريستسينا تسيمانوسكايا، من بيلاروس، تجري في سباق 100 متر سيدات في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، الجمعة 30 يوليو 2021   -   حقوق النشر  AP Photo
حجم النص Aa Aa

قالت العداءة البيلاروسية كريستسينا تسيمانوسكايا إن مسؤولي فريقها الأولمبي حاولوا إخراجها من اليابان في نزاع أدى إلى مواجهة مساء الأحد في مطار هانيدا في طوكيو.

وقالت تسيمانوسكايا في رسالة مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي إنها "تعرضت لضغوط" من قبل مسؤولي الفريق الذين أرادوا ترحيلها ضد رغبتها، وطلبت المساعدة من اللجنة الأولمبية الدولية.

وتقول مؤسسة التضامن الرياضي البيلاروسي إن الرياضية لم تستقل الطائرة واستدعت الشرطة اليابانية. ووصل مسؤولو وزارة الخارجية اليابانية في وقت لاحق إلى المطار.

وقال المتحدث باسم المجموعة الناشطة، ألكسندر أوبيكين، إن تسيمانوسكايا "نُقلت إلى مكان آمن الآن" وسوف تكون على اتصال بدبلوماسيين أوروبيين.

انتقدت تسيمانوسكايا مسؤولي فريق بيلاروس عبر حسابها على إنستغرام. قالت إنه تم وضعها في سباق 4x400 على الرغم من عدم مشاركتها مطلقًا في هذا الحدث.

وكان من المقرر أن تشارك العداءة في التصفيات الأولمبية لسباق 200 متر يوم الإثنين رغما عن إرادة مسؤولي فريقها.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان إنها طلبت من مسؤولي الأولمبياد الوطنيين في بيلاروس توضيح هذا الخلاف.

viber

وترأس اللجنة الأولمبية الوطنية البيلاروسية لأكثر من 25 عامًا رئيس الدولة ألكسندر لوكاشينكو وابنه فيكتور. ولم ترد اللجنة على طلب التعليق على القضية.