المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

لصوص يقتحمون منزلا يملكه أحد أفراد أمير قطر في فرنسا

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يصل
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يصل   -   حقوق النشر  Michel Euler/Copyright 2019 The Associated Press. All rights reserved

اقتحم لصوص أحدهم مسلح ليل الخميس الجمعة منزلا واسعا يملكه أحد أفراد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على مرتفعات مدينة كان في فرنسا واستولوا على عدد من ساعات اليد الثمنية أخرى، كما ذكر الجمعة مصدر قريب من الملف.

وقال المصدر إن أربعة أشخاص اقتحموا منزله في موان-سارتو ليل الخميس الجمعة، مؤكدا بذلك نبأ بثته إذاعة "ار تي ال".

وقالت مسؤولة اتصالات لدولة قطر في فرنسا لوكالة فرانس برس، الأحد إن هذا العقار ليس ملكا لأمير قطر كما ذكر المصدر المطلع، بل يعود لأفراد أسرة الأمير رئيس الوزراء السابق الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني.

وأضاف أن السرقة تمت بلا عنف، موضحا أن اللصوص "لم يضعوا مسدسا على رؤوس الأشخاص الذين كانوا موجودين في القصر"، لكن هؤلاء "خضعوا لأوامر (اللصوص) عندما رأوا السلاح".

وأوضح أن اللصوص سرقوا "قطعا ثمينة خصوصا ساعات يد".

وعُهد بالتحقيق الذي فتحته نيابة غراس إلى وحدة البحث التابعة للشرطة القضائية في المنطقة نفسها، بمساعدة إدارة التعرف الجنائي في نيس وقسم الأبحاث في مرسيليا.

وتملك عائلة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الذي تنازل عن الحكم في 2013 لابنه الشيخ تميم، منذ تسعينات القرن الماضي منزلا يمتد على مساحة 30 هكتارا في موان سارتو.

في 2016، قدم مليون يورو للبلدة الصغيرة لتمويل مقاصفها التي تستخدم منتجات عضوية بالكامل.

المصادر الإضافية • ا ف ب