Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

النمسا تطالب بإنشاء مراكز "احتجاز" للأفغان المبعدين من أوروبا

متظاهرون يرفعون لافتات لرفع مستوى الوعي بشأن الوضع في أفغانستان خارج مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل، الأربعاء، 18 أغسطس ، 2021.
متظاهرون يرفعون لافتات لرفع مستوى الوعي بشأن الوضع في أفغانستان خارج مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل، الأربعاء، 18 أغسطس ، 2021. Copyright Francisco Seco/Copyright 2021 The Associated Press. All rights reserved
Copyright Francisco Seco/Copyright 2021 The Associated Press. All rights reserved
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أعلن وزير الداخلية النمساوي كارل نيهامر أنه سيضغط على الاتحاد الأوربي لإقامة مراكز "احتجاز" في الدول المجاورة لأفغانستان لإيواء الأفغان المبعدين من أوروبا فيها.

اعلان

قال وزير الداخلية النمساوي الأربعاء إنه سيمارس ضغوطاُ على الاتحاد الأوروبي للمساعدة في إقامة "مراكز احتجاز" في الدول المجاورة لأفغانستان لايواء الأفغان المبعدين من أوروبا فيها.

وأشارت النمسا إلى أنها تنوي الاستمرار في إبعاد الأفغان الذين رُفضت طلبات لجوئهم أو الذين دينوا بارتكاب جرائم، وثني اللاجئين الفارين من أفغانستان التي أصبحت الآن تحت سيطرة طالبان عن القدوم إلى أوروبا.

وقال وزير الداخلية كارل نيهامر للصحافيين قبل اجتماع مع نظرائه في الاتحاد الأوروبي "من المهم ... أن يكون من الممكن دائما ابعاد طالبي اللجوء أو اللاجئين العنيفين، لذلك نحن بحاجة إلى مراكز الاحتجاز".

وحافظت النمسا التي يقودها المستشار المحافظ سيباستيان كورتز على موقفها المتشدد حيال الهجرة، وتختلف في ذلك مع حزب الخضر، الحليف في الائتلاف الحكومي.

المصادر الإضافية • ا ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بايدن: قواتنا قد تبقى في كابول لما بعد 31 آب/أغسطس لإجلاء "جميع الأمريكيين"

الحكومة الكندية تعلن أنها لن تعترف بحكومة طالبان في أفغانستان

قاض نمساوي يدين مستشار النمسا السابق كورتس في قضية الإدلاء بتصريحات كاذبة ضمن تحقيق برلماني