Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

من أجل تخزين العملات المشفرة.."فيسبوك" تستعد لإطلاق محفظة رقمية

صورة تُظهر منظرًا داخليًا لمقر فيسبوك في مينلو بارك، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، 8 فبراير 2012
صورة تُظهر منظرًا داخليًا لمقر فيسبوك في مينلو بارك، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، 8 فبراير 2012 Copyright AP Photo/Paul Sakuma
Copyright AP Photo/Paul Sakuma
بقلم:  يورونيوز مع أ ف ب
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

صرّح ديفيد ماركوس رئيس وحدة العملات المشفّرة لموقع "ّذي إنفورمايشن" الإخباري أن مسؤولي شركة فيسبوك "ملتزمون" بإطلاق المحفظة الرقمية التي تحمل اسم "نوفي" هذه السنة

اعلان

تستعدّ "فيسبوك" لإطلاق محفظة إلكترونية تتيح للمستخدمين تخزين العملات الرقمية، بحسب ما قال مسؤول رفيع في الشركة في مقابلة مع موقع أميركي.

وصرّح ديفيد ماركوس رئيس وحدة العملات المشفّرة لموقع "ّذي إنفورمايشن" الإخباري أن مسؤولي الشركة "ملتزمون" بإطلاق المحفظة الرقمية التي تحمل اسم "نوفي" هذه السنة.

وكشف ماركوس أنه كان يفضّل إطلاق "نوفي" بالتوازي مع "دييم"، وهي عملة رقمية مربوطة بالدولار قيد التطوير في الشركة، غير أن موعد طرحها ليس أكيدا بعد.

وقال ديفيد ماركوس خلال المقابلة "من حيث المبدأ، من الممكن إطلاق نوفي قبل دييم..لكن ليس هذا ما نريد فعله بالضرورة"، مشيرا إلى أن الأمر "رهن المدّة اللازمة لتطوير دييم. وهذا ليس من اختصاصي".

وكانت "فيسبوك" أعلنت في 2019 عن نيتها إطلاق عملة مشفّرة تحت اسم "ليبرا"، لكنها واجهت معارضة من الجهات الناظمة على خلفية مخاوف بشأن الأمن والموثوقية.

viber

وفي كانون الأول/ديسمبر 2020، غُيّر اسم "ليبرا" إلى "دييم" وانتقل مقرّ العمليات الخاصة بها من سويسرا إلى الولايات المتحدة في إطار "تحوّل استراتيجي".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

البرلمان الأوروبي يصوّت لصالح تشريع يرمي إلى تأطير "قانون الخدمات الرقمية"

هل سيسمح فيسبوك وانستغرام للمستخدمين بإخفاء عدد علامات الإعجاب على منشوراتهم؟

فيسبوك تستجيب لقلق واشنطن وتلغي مشروع "كابل بيانات" إلى هونغ كونغ