Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

من نيويورك.. الإمارات تدعو لوقف التدخلات في العالم العربي بما فيه اليمن وليبيا والعراق

رئيس الوزراء الإسرائيلي يلتقي مع وزير الخارجية البحريني ووزير الدولة الإماراتي في نيويورك. 27/09/2021
رئيس الوزراء الإسرائيلي يلتقي مع وزير الخارجية البحريني ووزير الدولة الإماراتي في نيويورك. 27/09/2021 Copyright تويتر مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي
Copyright تويتر مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

الوزير الإماراتي دعا الدول الكبرى التي تتفاوض مع طهران بأخذ مشورة الدول المعنية في إشارة إلى بعض دول الخليج وإسرائيل وإشراكها في أي اتفاق مستقبلي حول برنامج إيران النووي

اعلان

طالب وزير الدولة الإماراتي خليفة شاهين المرر وقف ما أسماه التدخلات الإقليمية في الشؤون العربية خصوصا في سوريا واليمن وليبيا والعراق، وأضاف الوزير الإماراتي في كلمة بلاده أما الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السادسة والسبعين في نيويورك أن التدخلات غير القانونية قد أعاقات المسارات السياسية وفاقمت من الأزمات الإنسانية وقوضت الاستقرار الإقليمي والدولي.

وشدد المرر على ضرورة حماية إمدادات الطاقة وعلى حرية الملاحة والطرق التجارية، وأوضح أن استهداف المنشآت الحيوية يحمل تداعيات مباشرة على الاقتصاد العالمي وعلى الأمن والسلام أيضا.

وحذر الوزير الإماراتي خليفة شاهين المرر من خطر التنظيمات الإرهابية، وذكر داعش والقاعدة والحزب الله والإخوان، وشدد على عدم تهاون أبوظبي في محاربة الإرهاب.

وفيما يتعلق بإيران وملفها النووي أكد الوزير الإماراتي أنه لا يمكن تجاهل تطوير طهران لبرنامجها النووي والصاروخي فضلا عن تدخلاتها في المنطقة. وبالتالي فإن أي اتفاق مع طهران مستقبلا يجب أن يتدارك النقائص التي شابت الاتفاق النووي السابق كما أنه يجب إشراك دول المنطقة وهو طلب شرعي وعادل للدول التي تسعى لحماية أمنها وشعوبها، على حد تعبيره.

viber

وكانت إسرائيل ودول عربية قد طالبت الدول الكبرى وعلى رأسها الولايات المتحدة العام الماضي بضرورة استشارة دول المنطقة فيما يخص ايران.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

عملية أمنية واسعة "لمكافحة المخدرات" واعتقال مئات من المهاجرين غير الشرعيين في ليبيا

هل يصوت مجلس الأمن لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة؟

أوستن يلتقي غالانت في واشنطن لبحث كيفية هزيمة حماس دون اللجوء إلى غزو بري لرفح