المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أمريكا تنتقد ممارسات الصين "غير العادلة" في مراجعة لمنظمة التجارة العالمية

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters

جنيف (رويترز) – قالت الولايات المتحدة يوم الأربعاء إن السياسات الصناعية الصينية “تخل بتكافؤ الفرص” فيما يتعلق بالسلع والخدمات المستوردة، وكذلك بمورديها الأجانب، وإن واشنطن ستتبع كل الوسائل المتاحة لضمان تنفيذ إصلاحات في هذا الشأن.

وقال القائم بأعمال الممثل الأمريكي لدى منظمة التجارة العالمية الأمريكي ديفيد بيسبي في اجتماع للمنظمة إن من “الممارسات التجارية غير عادلة” الأخرى المعاملة التفضيلية للمؤسسات الحكومية وقيودا مفروضة على البيانات والإنفاذ غير الملائم لقوانين حقوق الملكية الفكرية والسرقة الإلكترونية.

وكان بيسبي يلقي كلمة أمام اجتماع مغلق لمنظمة التجارة العالمية انعقد لإجراء المراجعة الأولى للمنظمة لسياسة الصين التجارية منذ عام 2018.

وقال بيسبي “لا يمكننا أيضا غض الطرف عن التقارير التي تتحدث عن استخدام الصين للسخرة في قطاعات عدة“، وذلك في إشارة واضحة إلى مزاعم نشطاء بشأن احتجاز أفراد من عرق الويغور ذي الأغلبية المسلمة في شينجيانغ، وهو اتهام تنفيه بكين.

وأضاف في تصريحات نشرها الوفد التجاري الأمريكي في جنيف أن الولايات المتحدة ستتبع كل الوسائل المتاحة لمحاولة إقناع الصين بإجراء التغييرات المطلوبة.