المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الحوثيون يؤكدون مصادرة سفينة إماراتية قالوا إنها تحمل "معدات عسكرية"

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
euronews_icons_loading
ميناء عدن.
ميناء عدن.   -   حقوق النشر  أ ف ب

أكد المتمردون اليمنيون الإثنين مصادرتهم لسفينة إماراتية قالوا إنها تحمل "معدات عسكرية"، بعدما اتهمهم التحالف بقيادة السعودية بـ"قرصنة وخطف بالسطو سفينة" ترفع علم الإمارات في جنوب البحر الأحمر قبالة مدينة الحديدة اليمنية.

وكتب المتحدث باسم المتمردين يحيى سريع في تغريدة "القوات المسحلة اليمنية بعون من الله وتوفيقه تقوم بضبط سفينة شحن عسكرية إماراتية على متنها معدات عسكرية دخلت المياه اليمنية بدون أي ترخيص وتمارس أعمالا عدائية تستهدف أمن واستقرار الشعب اليمني".

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية الملكية البريطانية قد أعلنت في وقت متأخر الأحد إنها تقلت أنباء عن وقوع هجوم على سفينة بالقرب من ميناء رأس عيسى اليمني وإن التحريات جارية.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) نقلا عن المتحدث باسم التحالف خبر "تعرّض سفينة الشحن ذات النداء روابي وتحمل علم دولة الإمارات للقرصنة والاختطاف مساء يوم الأحد أثناء إبحارها مقابل محافظة الحديدة" وأثناء قيامها "بمهمة بحرية من جزيرة سقطرى إلى ميناء جازان (في جنوب السعودية)"، مشيرا الى أنها محملة ب"كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني بالجزيرة".

وفي إشعار نشر عند الساعة 21:50 بتوقيت غرينتش نصحت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، وهي جزء من البحرية الملكية البريطانية، البحارة بتوخي الحذر الشديد في المنطقة.

وحددت الهيئة موقع السفينة على بعد حوالي 23 ميلا بحريا غرب محطة نفط رأس عيسى على البحر الأحمر.

كانت آخر حادثة شحن بالقرب من رأس عيسى في أواخر عام 2019 عندما احتجزت "جماعة الحوثين" اليمنية لفترة وجيزة سفينة ترفع العلم السعودي وسفينتين كوريتين جنوبيتين.

viber

تقود المملكة العربية السعودية تحالفًا عسكريًا يقاتل الحوثيين منذ أكثر من ست سنوات. واتهم التحالف الجماعة بمهاجمة الملاحة في البحر الأحمر، أحد أكثر الممرات البحرية ازدحاما في العالم المؤدية إلى قناة السويس.

المصادر الإضافية • رويترز