Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

كوريا الشمالية تقول إنها أجرت تجربة على صاروخ فرط صوتي

صاروخ جديد أسرع من الصوت تم إطلاقه من تويانغ ري، مقاطعة ريونغريم ، مقاطعة جاغانغ ، كوريا الشمالية.2021/09/28
صاروخ جديد أسرع من الصوت تم إطلاقه من تويانغ ري، مقاطعة ريونغريم ، مقاطعة جاغانغ ، كوريا الشمالية.2021/09/28 Copyright وكالة الأنباء المركزية الكورية/أ ب
Copyright وكالة الأنباء المركزية الكورية/أ ب
بقلم:  يورونيوز مع أ ف ب
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

كوريا الشمالية تقول إنها أجرت تجربة على صاروخ فرط صوتي

اعلان

أعلنت كوريا الشمالية الخميس أنّها أجرت الأربعاء تجربة على صاروخ فرط صوتي، في أول اختبار من نوعه هذا العام في الدولة ذات السلاح النووي.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية إنّ الصاروخ الذي أُطلق الأربعاء، حمل "رأساً حربية انزلاقية فرط صوتية"، وقد "أصاب بدقّة هدفاً على بعد 700 كيلومتر".

وكانت هذه ثاني تجربة كورية شمالية يُعلن عنها لصاروخ مزود برأس حربية انزلاقية فرط صوتية، وهو سلاح متطوّر يمثّل أحدث تقدّم تكنولوجي في ترسانة النظام الستاليني.

وأوضحت الوكالة أنّ التجربة "عادت لتؤكّد السيطرة على الطيران واستقرار الصاروخ في مرحلة الطيران النشط، ولتقيّم أداء تقنية الحركة الجانبية الجديدة المطبّقة على الرأس الحربية الانزلاقية الفرط صوتية".

وأضافت الوكالة أنّ التجربة تحقّقت أيضاً من "نظام أمبولات الوقود في ظلّ الظروف الجوية الشتوية". ورصدت سيول وطوكيو الأربعاء إطلاق بيونغ يانغ صاروخاً قالتا إنّه بالستي سقط في البحر شرق شبه الجزيرة الكورية. ونددت الولايات المتحدة بالعملية وحثّت مجدّداً بيونغ يانغ على إجراء محادثات.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أمريكا تسعى لفرض عقوبات من الأمم المتحدة على كوريا الشمالية بسبب الصواريخ

بإشراف شخصي من زعيمها: كوريا الشمالية تختبر صاروخا متوسط المدى يعمل بالوقود الصلب برأس حربي فرط صوتي

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون يشرف على تجارب إطلاق صواريخ باليستية