المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

جوزيب بوريل: الاتفاق النووي مع إيران مسألة أيام

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.
منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.   -   حقوق النشر  أ ب

توقّع وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل خلال مؤتمر في الدوحة السبت التوصل إلى اتفاق مع إيران في شأن برنامجها النووي "خلال أيام"، فيما يزور الممثل الدبلوماسي للاتحاد الأوروبي انريكي مورا الذي يتولى تنسيق المباحثات، طهران.

وقال بوريل للصحافيين على هامش مؤتمر "منتدى الدوحة" المنعقد في العاصمة القطرية "نحن قريبون جدا (من التوصل إلى اتفاق) لكن هناك بعض المسائل العالقة"، مضيفا "لا استطيع القول متى وكيف، لكنّها مسألة أيام".

هذا وتوجه ممثل الاتحاد الأوروبي لإحياء الاتفاق النووي الإيراني إنريكي مورا إلى طهران السبت للاجتماع مع كبير المفاوضين الإيرانيين. وكتب المبعوث الأوروبي على حسابه في تويتر إن "سد الفجوات المتبقية في المحادثات النووية الإيرانية يجب أن ينهي هذه المفاوضات… الكثير على المحك".

من جانبه أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن بلاده اقتربت من نقطة التوافق في المفاوضات حول الملف النووي.

كانت المحادثات النووية قريبة من التوصل لاتفاق عندما طرحت روسيا مطالب على الولايات المتحدة في اللحظات الأخيرة، حيث أصرت على أنه ينبغي أن لا تؤثر العقوبات المفروضة عليها بسبب غزوها لأوكرانيا على التبادل التجاري مع إيران.

المصادر الإضافية • وكالات