المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الفاتيكان: البابا يصلي من أجل ضحايا الهجوم على كنيسة في نيجيريا

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
البابا فرنسيس
البابا فرنسيس   -   حقوق النشر  رويترز

قال الفاتيكان يوم الأحد إن البابا فرنسيس يصلي من أجل ضحايا الهجوم الذي أسفر عن مقتل 50 شخصا داخل كنيسة في نيجيريا "تعرضوا لضربة بشكل مؤلم في لحظة احتفال". وذكر بيان الفاتيكان أن البابا أبلغ بخبر الهجوم وينتظر تلقي المزيد من التفاصيل.

وهاجم مسلحون الأحد كنيسة كاثوليكية في ولاية أوندو في جنوب غرب نيجيريا ما أسفر عن مقتل 50 شخصا على الأقل في صفوف المصلين، وفقا للحكومة والشرطة.

ووقع الهجوم خلال القداس الصباحي في كنيسة القديس فرنسيس الكاثوليكية في مدينة أوو في جنوب غرب نيجيريا، والتي نجت نسبيا من هجمات الجهاديين والعصابات الإجرامية النشطة في مناطق أخرى من البلاد.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي لم تُعرف حتى الآن دوافعه وعدد القتلى الذين سقطوا فيه. لكن الرئيس محمد بخاري دان "جريمة القتل الشنعاء لمصلين".

ودعا أولواروتيمي أكريدولو حاكم ولاية أوندو في بيان، قوات الأمن إلى العثور على المهاجمين بعد هذا "الهجوم السافر والشيطاني". وبحسب الناطقة باسم شرطة الولاية إبوكون أودونلامي، تمت مهاجمة الكنيسة بالأسلحة النارية والمتفجرات. وأوضحت  "ما زال من المبكر تحديد عدد القتلى. لكن العديد من المصلين لقوا حتفهم وأصيب آخرون في الهجوم".

وأفاد شاهد ذكر اسمه الأول فقط أبايومي أن ما لا يقل عن 20 مصليا قتلوا في الهجوم. وقال "كنت مارا في الحي عندما سمعت دوي انفجار قوي وطلقات نارية داخل الكنيسة". وأضاف أنه شاهد خمسة مسلحين على الأقل داخل الكنيسة قبل أن يلوذ بالفرار للاختباء.

وشهدت أكبر دولة في افريقيا من حيث عدد السكان هجمات وعمليات خطف طلبا للفدية من قبل عصابات مسلحة معظمها في شمال غرب البلاد. ومثل هذه الهجمات نادرة الحدوث في جنوب غرب نيجيريا.

المصادر الإضافية • أ ف ب-رويترز