المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

وزارة الدفاع : مقتل 13 في هجوم استهدف حافلة في الرقة السورية

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
راكبان على دراجة نارية مقابل مدرسة سابقة كانت تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في الرقة
راكبان على دراجة نارية مقابل مدرسة سابقة كانت تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في الرقة   -   حقوق النشر  AP Photo/Hussein Malla

 قالت وزارة الدفاع السورية إن هجوما استهدف حافلة في شمال البلاد في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين أسفر عن مقتل 13 شخصا أغلبهم من القوات الحكومية.

وجاء في بيان الوزارة أن 11 عسكريا من القوات الحكومية ومدنيين اثنين قتلوا فيما قال البيان إنه هجوم إرهابي على حافلة مدنية كما أصيب ثلاثة جنود آخرون.

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية أن الهجوم وقع في منطقة جبل البشري بمحافظة الرقة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الكمين نفذته الخلايا النائمة لتنظيم الدولة الإسلامية التي تنفذ هجمات كر وفر في صحراء البلاد.

ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم.

شاهد: "أنت داعشية".. سوريات عائدات من مخيم الهول يواجهن رفض المجتمع

التحالف الدولي يعلن اعتقال "أحد كبار قادة" تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا

وقسم الصراع المستمر في سوريا منذ 11 عاما البلاد إلى مناطق واقعة تحت سيطرة مجموعات مختلفة فيما تسيطر القوات الحكومية والمقاتلون المتحالفين معها على معظم الأراضي.

ويسيطر مقاتلون من المعارضة تدعمهم تركيا وجماعات متشددة على مساحة من الأراضي في الشمال الغربي فيما تسيطر القوات التي يقودها الأكراد بدعم من الولايات المتحدة على الشمال الشرقي.

ووقع واحد من أكثر الكمائن دموية في ديسمبر كانون الأول 2020 حين لقي 28 شخصا حتفهم في هجوم على طريق سريع رئيسي بمحافظة دير الزور بشرق البلاد.

المصادر الإضافية • رويترز