Eventsالأحداث
Loader

Find Us

اعلان

روسيا تتقدم وزيلينسكي يتوقع تصعيدا مع ترحيب الاتحاد الأوروبي المنتظر بطلب عضوية أوكرانيا

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في أحد شوارع مدينة ميكولايف. 18/06/2022
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في أحد شوارع مدينة ميكولايف. 18/06/2022 Copyright المكتب الصحفي للرئاسة الأوكرانية/رويترز
Copyright المكتب الصحفي للرئاسة الأوكرانية/رويترز
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

وسيبحث زعماء الاتحاد المؤلف من 27 دولة الطلب في قمة تعقد يومي الخميس والجمعة، ومن المتوقع أن يوافقوا على طلب أوكرانيا على الرغم من مخاوف بعض الدول الأعضاء. وقد تستغرق العملية سنوات عديدة قبل اكتمالها.

اعلان

 استولت القوات الروسية على أراض بمحاذاة نهر سيفيرسكي دونيتس الواقع على جبهة القتال في شرق أوكرانيا يوم الاثنين، وتوقع الرئيس فولودومير زيلينسكي أن تُصعد موسكو هجماتها قبل قمة لزعماء الاتحاد الأوروبي من المنتظر أن ترحب بطلب كييف الانضمام إلى التكتل.

وزعم الانفصاليون المدعومون من موسكو أنهم استولوا على بلدة توشكيفكا على الضفة الغربية لنهر سيفيرسكي دونيتس، التي تسيطر أوكرانيا على معظمها، جنوبي مدينة سيفيرودونيتسك التي أصبحت ساحة القتال الرئيسية في أوكرانيا في الأسابيع الماضية.

واعترفت أوكرانيا بأن موسكو حققت نجاحا في توشكيفكا وقالت إن الروس يحاولون الحصول على موطئ قدم هناك ليحرزوا تقدما في الجيب الأوسع الذي تسيطر عليه أوكرانيا في منطقة دونباس بشرق البلاد. وأكدت أيضا مزاعم روسيا حول الاستيلاء على ميتيولكين في الضواحي الشرقية لسيفيرودونيتسك.

وقال زيلينسكي في فيديو نُشر مساء يوم الأحد "من الواضح أننا في هذا الأسبوع يجب أن نتوقع من روسيا تكثيف أنشطتها المعادية. نحن مستعدون".

يوميات الغزو الروسي لأوكرانيا في يومه الـ 116

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

قطاع الطيران يقلص خسائره بمقدار أكثر من 30 مليار دولار في 2022

بلجيكا تسّلم الكونغو ضرساً لباتريس لومومبا هو كل ما تبقى من رفات بطل استقلالها

غارة روسية تضرب متجرا في خاركيف ثاني أكبر مدن أوكرانيا ورجال الإطفاء يكافحون حريقا كبيرا