Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

الجزائر تعيد فتح حدودها مع تونس بعد أكثر من عامين من إغلاقها بسبب الجائحة

الرئيس الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون رفقة الرئيس التونسي قيس سعيد.
الرئيس الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون رفقة الرئيس التونسي قيس سعيد. Copyright أ ف ب
Copyright أ ف ب
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

تأثرت تونس من غلق الحدود بالنظر الى العدد الكبير من السياح الجزائريين الذين كانوا يتنقلون إلى المدن التونسية فيما كانت أعداد كبيرة من التونسيين تدخل الجزائر من أجل التسوق.

اعلان

أعلن الرئيس الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أنه قرّر ابتداء من منتصف الشهر الحالي إعادة فتح الحدود البرية مع الجارة تونس والتي ظلت مغلقة منذ 2020 مع بداية انتشار جائحة كوفيد.

وصرح عبد المجيد تبون لدى توديعه الرئيس التونسي قيس سعيّد الذي حضر احتفالات عيد الاستقلال "اتخذنا معًا قرار فتح الحدود ابتداء من 15 (تموز/يوليو)"، مشيرا إلى أن "الحدود لم تغلق. كانت مفتوحة لكن للبضائع" كما نقل عنه التلفزيون الحكومي. وأضاف تبون "أتمنى كل الخير للأشقاء في تونس" بمناسبة الاستفتاء على الدستور المقرر في 25 حزيران/يونيو.

قررت تونس والجزائر في آذار/مارس 2020 غلق الحدود البرية بينهما بسبب انتشار كوفيد-19، لكن رغم تخفيف الإغلاق لمرور البضائع والسماح للجزائريين بالتصدير والاستيراد عبر الحدود، ظل المسافرون ممنوعين من الدخول في البلدين.

viber

وتأثرت تونس من غلق الحدود بالنظر الى العدد الكبير من السياح الجزائريين الذين كانوا يتنقلون إلى المدن التونسية فيما كانت أعداد كبيرة من التونسيين تدخل الجزائر من أجل التسوق.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

التحقيق مع رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في قضية تبييض أموال

في يوم تحتفل فيه فرنسا بيوم النصر.. الجزائر تطالب بالعدالة عن مجازر 8 مايو

"للصبر حدود".. الرئيس الجزائري يحذر دولة "شقيقة" دون أن يُسمِّها وأصابع الاتهام تشير إلى الإمارات