المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

شاهد: دونالد ترامب يودّع زوجته السابقة إيفانا في جنازة بنيويورك

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
euronews_icons_loading
ترامب وأبنائه وأحفاده يودعون الزوجة والأم إيفانا خلال جنازة بنيويورك
ترامب وأبنائه وأحفاده يودعون الزوجة والأم إيفانا خلال جنازة بنيويورك   -   حقوق النشر  أ ف ب

ودّع الرئيس السابق دونالد ترامب وأبناؤه الأكبر سنا في كنيسة في نيويورك الأربعاء، زوجته الأولى إيفانا التي توفيت الأسبوع الماضي عن عمر ناهز الـ 73 عاما. وانضم دونالد جونيور وإيفانكا وإريك ترامب إلى والدهم والسيدة الأولى السابقة ميلانيا في جنازة والدتهم في كنيسة سانت فنسنت فيرير في مانهاتن.

ودخل الرئيس الأمريكي السابق وميلانيا من باب جانبي، فيما أجريت المراسم في ظل إجراءات أمنية مشددة.

وخلال المراسم، قال إريك ترامب أمام الحاضرين إن والدته المولودة في تشيكيا كانت "تجسيدا للحلم الأمريكي"، وفق ما أوردت صحيفة "نيويورك بوست". أما إيفانكا فوصفت والدتها بأنها "رائدة" خلال مراسم الجنازة الكاثوليكية التي وصفت بأنها "احتفال بالحياة".

توفّيت إيفانا ترامب، الزوجة الأولى للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الخميس متأثرة بـ"جروح سببتها ضربة قوية" عرضية على جذعها بعد سقوطها على درج منزلها. وتزوجّت عارضة الأزياء إيفانا ترامب التي ترعرعت في ظل الحكم الشيوعي في تشيكوسلوفاكيا السابقة عام 1977 دونالد ترامب الذي كان حينها مطوّرا عقاريا، وأنجبت طفلهما الأوّل دونالد الابن في وقت لاحق من العام ثم إيفانكا في العام 1981 وإريك في العام 1984.

خلال ثمانينات القرن المنصرم، كان الزوجان ترامب من الأكثر شهرة في نيويورك. ونمت قوة الزوجين وشهرتهما مع ازدهار أعمال دونالد ترامب، وتولّت إيفانا أدوارا رئيسة في امبراطوريّته العقاريّة.

أدى التباعد الكبير بينهما الذي يُشاع أنه كان نتيجة لعلاقة دونالد بالممثلة مارلا ميبلز، إلى توفير محتوى مثير لصحف نيويورك. وحدث الطلاق بين دونالد ترامب وإيفانا مطلع التسعينات، وفي 1993 تزوج الرئيس المستقبلي ميبلز.

viber

حققت إيفانا ترامب نجاحا في عمل تجاري خاص في مجالات الأزياء والمجوهرات ومنتجات التجميل وألفت عددا من الكتب. تزوجت إيفانا أربع مرات في حياتها، مرة قبل زواجها دونالد ترامب ومرتين بعد ذلك.

المصادر الإضافية • أ ف ب