Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

غزو أوكرانيا: الناتو يدعو إلى "تفتيش" محطة زابوريجيا وقتلى في قصف على خاركيف

أحد رجال الإنقاذ في وزارة الطوارئ الأوكرانية خلال تدريب في زابوريجيا
أحد رجال الإنقاذ في وزارة الطوارئ الأوكرانية خلال تدريب في زابوريجيا Copyright Dimitar DILKOFF / AFP
Copyright Dimitar DILKOFF / AFP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قالت مؤسسة الطاقة النووية الأوكرانية إنها تعرضت لهجوم كبير من قبل قراصنة روس استمر نحو ثلاث ساعات. وفيما بقيت خطوط الجبهة ثابتة بالإجمال الثلاثاء، حذرت شركة غازبروم من أن أسعار الغاز في أوروبا سترتفع هذا الشتاء بنسبة 60 بالمئة إذا استمرّت الحالة على ما هي عليه.

اعلان

- ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية الأربعاء أن زعيم منطقة دونيتسك الانفصالية المدعومة من روسيا، دينيس بوشلين، قال في رسالة إلى زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، إن الجانبين سيطوران "تعاوناً ثنائياً مفيداً".

- اتهم جهاز الأمن الاتحادي الروسي، الثلاثاء، "مخربين" أوكرانيين بتفجير أبراج نقل الكهرباء من مجمع مفاعل نووي في إقليم كورسك بجنوب روسيا عدة مرات، مما تسبب في تعطيل عمليات المحطة. وفي وقت سابق من يوم‭ ‬الثلاثاء، ألقت موسكو باللوم على أعمال تخريب أوكرانية في تفجيرات وقعت في قاعدة عسكرية في شبه جزيرة القرم.

- قال عملاق الغاز الروسي المملوك للدولة، غازبروم، الثلاثاء، إن أسعار الغاز في أوروبا قد تقفز 60 بالمئة إلى أكثر من أربعة آلاف دولار للألف متر مكعب في شتاء هذا العام بينما يستمر تراجع إنتاج وصادرات الشركة وسط عقوبات غربية. وقالت الشركة في بيان إن أسعار الغاز الأوروبية للبيع الفوري وصلت إلى 2500 دولار للألف متر مكعب. ووفقاً لتقديرات متحفظة، فإنها ستتجاوز 4000 دولار هذا الشتاء.

- ذكر مصدر ملاحي وبيانات لأقمار صناعية أن أول سفينة كانت غادرت أوكرانيا بموجب اتفاق لاستئناف صادرات الحبوب منها قبل أسبوعين رست في ميناء طرطوس السوري الثلاثاء. وكان لبنان وجهة أولية للسفينة ولكن المشتري الأصلي رفض استلام الشحنة بسبب مخاوف تتعلق بالجودة بحسب ما ذكرته رويترز. 

أبرز المستجدات من أوكرانيا:

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: الصواريخ الروسية تستهدف مركز ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا

شاهد: عشرات القتلى والجرحى جراء قصف روسي مكثف على خاركيف

روسيا تنشر فيديو لقصف مواقع في أوكرانيا بواسطة طائرات مسيّرة