Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

إصابة إسرائيليين وفلسطينيين في إطلاق نار قرب قبر يوسف في الضفة الغربية المحتلة

سيارة يهود إسرائيليين تسللوا إلى نابلس بالضفة الغربية المحتلة في 30 أغسطس 2022
سيارة يهود إسرائيليين تسللوا إلى نابلس بالضفة الغربية المحتلة في 30 أغسطس 2022 Copyright أ ف ب
Copyright أ ف ب
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قبر يوسف موقع يقدسه اليهود لاعتقادهم أنه يؤوي رفات النبي يوسف ابن يعقوب. ويعتقد الفلسطينيون أنه مقام لشيخ مسلم عاش حياته وتوفى أثناء الحكم العثماني.

اعلان

أأصيب إسرائيليان بالرصاص الثلاثاء بعدما توجها "من دون تنسيق" مسبق إلى قبر يوسف في مدينة نابلس الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة على ما أفاد مسؤولون. ونفذ الجيش الإسرائيلي لاحقا عملية عسكرية في موقع قريب أصيب خلالها أربعة فلسطينيين.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن إسرائيليين دخلا صباح الثلاثاء "من دون تنسيق إلى مدينة نابلس .. وأصيبا برصاص اطلق باتجاههما". ونُقل الرجلان إلى مستشفى في وسط إسرائيل على ما أفاد مسؤولون في الاجهزة الاستشفائية الإسرائيلية وكالة فرانس برس.

وأوضح مصور لوكالة فرانس برس في المكان أن فلسطينيين أضرموا النار في سيارة الإسرائيليين في نابلس ولا يزال الوضع متوترا في المنطقة الواقعة في شمال الضفة الغربية المحتلة منذ 1967.

وقبر يوسف موقع يقدسه اليهود لاعتقادهم أنه يؤوي رفات النبي يوسف ابن يعقوب. ويعتقد الفلسطينيون أنه مقام لشيخ مسلم عاش حياته وتوفى أثناء الحكم العثماني.

يقع الموقع على مقربة من مخيمي بلاطة وعسكر للاجئين الفلسطينيين في شرق مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة وتجري في أكثر الأحيان مواجهات حوله بين الجيش وشبان فلسطينيين. ويواكب الجيش الإسرائيلي مجموعات من المصلين الإسرائيليين لزيارة الموقع ويمنعهم من التوجه إليه بمفردهم.

وفي حادث ثان غير مرتبط بعملية إطلاق النار على القبر، أكد الجيش اندلاع اشتباكات شرقي مدينة نابلس صباح الثلاثاء بعدما داهمت القوات الإسرائيلية منزلا.

وقال الجيش في بيان "استخدم الجيش وسائل من بينها صواريخ تطلق من على الكتف على مبنى تحصن فيه مطلوبون" مؤكدا اعتقال شخصين للاشتباه بإطلاقهما النار كما صادر أسلحة.

وبحسب مراسل فرانس برس فإن نيرانا كثيفة غطت المنطقة في قرية روجيب.

هذا وأكدت جمعية إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان مقتضب تعامل طواقمها مع أربع إصابات بالرصاص الحي في "مواجهات روجيب تم نقلهم إلى مستشفى رفيديا".وقبر يوسف موقع يقدسه اليهود لاعتقادهم أنه يؤوي رفات النبي يوسف ابن يعقوب. ويعتقد الفلسطينيون أنه مقام لشيخ مسلم عاش حياته وتوفى أثناء الحكم العثماني.

يقع الموقع على مقربة من مخيمي بلاطة وعسكر للاجئين الفلسطينيين في شرق مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة وتجري في أكثر الأحيان مواجهات حوله بين الجيش وشبان فلسطينيين.

viber

ويواكب الجيش الإسرائيلي مجموعات من المصلين الإسرائيليين لزيارة الموقع ويمنعهم من التوجه إليه بمفردهم.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

وفاة ميخائيل غورباتشوف أخر رؤساء الاتحاد السوفياتي السابق

شاهد: لاجئون أوكرانيون يفرون من الحرب في بلادهم ويلجؤون إلي مستوطنة يهودية في الضفة الغربية المحتلة

الجيش الإسرائيلي يشرد بالقوة ربع سكان قرية أم الخير البدوية ويهدم عددا من منازلها في الضفة الغربية