المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

قاض إماراتي يرفض تسليم المتهم الرئيسي في قضية احتيال ضريبي بالدنمرك

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters

دبي (رويترز) – قال محام لرويترز إن قاضيا إماراتيا رفض يوم الاثنين تسليم موكله البريطاني سانجاي شاه المتهم الرئيسي في قضية احتيال على سلطات الضرائب الدنمركية إلى كوبنهاجن.

وطلبت السلطات الدنمركية تسليم شاه، الذي اُعتقل في دبي في يونيو حزيران، لمحاكمته بتهمة ما قيل عن تورطه في قضية الاحتيال الضريبي على أرباح الأسهم المعروفة باسم كوم-إكس.

وشاه مشتبه في إدارته خطة شملت تقديم طلبات للخزانة الدنمركية نيابة عن مستثمرين وشركات من جميع أنحاء العالم لاسترداد ضرائب أرباح تتجاوز تسعة مليارات كرونة دنمركية (1.23 مليار دولار).

ولم يتسن لرويترز الوصول بعد إلى المتحدث باسم شاه للتعليق. وكان قد نفى سابقا ارتكابه أي مخالفات.

وقال وزير العدل الدنمركي ماتياس تسفاي لرويترز “ما أعرفه هو أن القرار الصادر اليوم بشأن قضية التسليم ليس نهائيا وأن الادعاء في الإمارات لديه فرصة للاستئناف على القرار”.

وأضاف “آمل أن يستغل مكتب الادعاء الإماراتي تلك الفرصة” مشيرا إلى أن السلطات الدنمركية ستبادر بالتواصل مع سلطات الادعاء الإماراتية.

ولم يتضح بعد سبب رفض تسليم شاه لكن محطة تي.في2 الدنمركية ذكرت نقلا عن وثائق قضائية أن السلطات الدنمركية لم تقدم كل الوثائق المطلوبة بعد.

وقال تسفاي “نتحقق حاليا من السبب وراء الرفض وما إذا كانت هناك أخطاء قد وقعت ويجب تصحيحها إذا تطلب الأمر”.

وقال علي الزرعوني، محامي شاه، لرويترز إن الادعاء العام يمكنه الطعن على هذا القرار في غضون 30 يوما. ولم تُدل السلطات الإماراتية بأي تعليق بعد على قرار المحكمة.

(الدولار = 7.2945 كرونة دنمركية)