شاهد: الصين تطلق بنجاح قمرين صناعيين اختباريين من البحر الأصفر

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
China satellite rocket launch
China satellite rocket launch   -   حقوق النشر  CNCCTV

أطلقت الصين بنجاح قمرين صناعيين اختباريين من منصة إطلاق في البحر الأصفر. ويتعلق الأمر بأقمار الاختبار "سانتي سبايس" إس 5 وإس 6 المزودة بنظام تعزيز الملاحة عبر الأقمار الصناعية وقد تم إطلاقها من المدار الأرضي المنخفض بواسطة صاروخ حامل من طراز "لونغ مارتش 11".

وقد أشارت الصين أن القمرين الصناعيين الاختباريين دخلا بنجاح مدارهم المخطط. وبحسب بكين سيتم استخدام الأقمار الصناعية لمراقبة أداء نظام الملاحة العالمي عبر الأقمار الصناعية في الوقت الفعلي وإجراء اختبارات تعزيز الملاحة واتصالات الليزر بين الأقمار الصناعية. كان الإطلاق هو الرحلة رقم 441 لصواريخ سلسلة "لونغ مارتش".

وتمت هذه المهمة على بعد ثلاثة كيلومترات فقط من الشاطئ وتمّ استخدام أجهزة الاختبار الخلفية الموضوعة على الأرض. واعتبر الخبراء الذين أشرفوا على العملية أن حالة موقع الإطلاق البحري جيدة إلى حد ما، مما يصب في صالح مهمة الإطلاق. و"بالمقارنة مع البحر المفتوح فإن المناطق البحرية أكثر ملاءمة لإطلاق الصواريخ. ويمكن للسفينة التي حملت الصاروخ أن تنطلق وتعود في غضون يوم واحد، على عكس عمليات الإطلاق السابقة، التي كانت تتطلب أيامًا من الإبحار. وهذا يساعد على تقصير دورة الإطلاق، حسب الخبراء دائما.

المصادر الإضافية • CNCCTV