أرسنال في صدارة الدوري الإنجليزي لأسبوع آخر بفوزه على مضيفه ليدز يونايتد 1-صفر

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
عدد من لاعبي أرسنال الإنجليزي يتوقفون عن اللعب خلال مباراة مع نادي ليدز بسبب انقطاع التيار الكهربائي
عدد من لاعبي أرسنال الإنجليزي يتوقفون عن اللعب خلال مباراة مع نادي ليدز بسبب انقطاع التيار الكهربائي   -   حقوق النشر  MOLLY DARLINGTON/Action Images via Reuters

ضمن أرسنال الصدارة لأسبوع آخر بفوزه على مضيفه ليدز يونايتد 1-صفر الأحد في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، حاسماً بقاءه أمام مانشستر سيتي حامل اللقب حتى لو فاز الأخير على ضيفه ليفربول في وقت لاحق.

وبعد مباراة تأخر انطلاقها قرابة 40 دقيقة بسبب مشكلة في تقنية حكم الفيديو المساعد "في أيه آر" وتكنولوجيا خط المرمى، خرج أرسنال منتصراً للمباراة السابعة توالياً على الصعيدين المحلي والقاري، محققاً فوزه التاسع في الدوري هذا الموسم من أصل 10 مباريات وجاء بفضل بوكايو ساكا الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 35 من زاوية صعبة جداً بعدما تبادل الكرة مع النروجي مارتن أوديغارد.

وأقر ساكا لشبكة "سكاي سبوتس" إنها "كانت مباراة صعبة حقاً. قدم ليدز مباراة جيدة، لاسيما في الشوط الثاني، وفرض ضغطاً كبيراً علينا، وبالتالي حملت العودة بالنقاط الثلاث شعوراً جميلاً مضاعفاً. لقد فزنا بمباراة أخرى، نحن في وتيرة جيدة. يجب أن نواصل على نفس المنوال".

وبتحقيقه فوزه الخامس توالياً على ليدز الذي لم يتغلب على النادي اللندني في كافة المسابقات منذ 4 أيار/مايو 2003 (3-2 في الدوري الممتاز)، رفع أرسنال رصيده الى 27 نقطة في الصدارة بفارق أربع نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب الذي يلتقي لاحقاً غريمه ليفربول.

وكان من المفترض أن يلتقي أرسنال مع مانشستر سيتي الأربعاء، لكن المباراة أرجئت بسبب إقامة مباراة النادي اللندني مع أيندهوفن الخميس في "يوروبا ليغ" والتي تم تأجيلها من 15 أيلول/سبتمبر بسبب وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وقد توقفت مؤقتا مباراة ليدز يونايتد وأرسنال بعد وقت قصير من بدايتها بسبب انقطاع الكهرباء قبل استئنافها عقب 38 دقيقة تأخير.

وتسبب انقطاع الكهرباء في مشكلات في أنظمة الاتصال بين الحكام وحكم الفيديو المساعد مما حال معه التواصل بينهم.

المصادر الإضافية • رويترز