مقتل فلسطيني وإصابة ضابط إسرائيلي بجروح خطيرة قرب حاجز عسكري غرب مدينة رام الله

أفراد من القوات الإسرائيلية يقفون في موقع صدم سائق فلسطيني لجندي إسرائيلي بالقرب من رام الله في الضفة الغربية
أفراد من القوات الإسرائيلية يقفون في موقع صدم سائق فلسطيني لجندي إسرائيلي بالقرب من رام الله في الضفة الغربية Copyright REUTERS
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أعلن الجيش الاسرائيلي الاربعاء أن مهاجما فلسطينيا قتل برصاص الجيش الاسرائيلي بعدما نفذ عملية دهس أصاب خلالها جنديا إسرائيليا بجروح خطرة في الضفة الغربية المحتلة.

أعلن الجيش الاسرائيلي الاربعاء أن مهاجما فلسطينيا قتل برصاص الجيش الاسرائيلي بعدما نفذ عملية دهس أصاب خلالها ضابطا في الجيش الإسرائيلي بجروح خطرة في الضفة الغربية المحتلة.

اعلان

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء على موقعها "استشهاد الفلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي حباس يوسف ريان والبالغ 54 عاما من قرية بيت دقو القريبة."

وأشار الجيش الإسرائيلي في البداية إلى أنه" شل حركة" الرجل الذي نفذ الهجوم على حاجز "مغابيم" العسكري وهو حاجز بيت سيرا الذي يقع بالقرب من قرية بيت سيرا الفلسطينية غرب مدينة رام الله.

يسلك الفلسطينيون هذا الحاجز للدخول الى اسرائيل للعمل بعد الحصول على التصاريح اللازمة من الجيش الاسرائيلي.

وأضاف الجيش الإسرائيلي إن "المهاجم ترجل من سيارته مع فأس لمهاجمة الجندي الذي أطلق النار على المهاجم. وأصيب الجندي بجروح خطرة ونقل إلى المستشفى".

وتأتي هذه الحادثة على خلفية تجدد المواجهات والعنف في الضفة الغربية المحتلة وغداة الانتخابات الاسرائيلية الثلاثاء التي يبدو أن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق اليميني بنيامين نتنياهو يقترب من الفوز بها مع تحالفه اليميني.

نفذ الجيش الإسرائيلي أكثر من 2000 غارة واقتحام في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967. وتركزت عمليات الجيش الاسرائيلي في منطقتي جنين ونابلس. وخلفت الغارات والاشتباكات أكثر من 120 قتيلا في الجانب الفلسطيني وهي أكبر حصيلة خلال سبع سنوات.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

هل تشهد الضفة الغربية المحتلة "انتفاضة ثالثة"؟

شاهد: إضراب شامل في الضفة الغربية ودعوات إلى تنظيم مسيرات احتجاجا على مقتل فلسطيني

شاهد: الجيش الإسرائيلي يغلق الطرق المؤدية إلى مدينة نابلس في الضفة الغربية